ورقلة: إقبال للجمهور على الأيام الإعلامية حول قوات الدفاع الجوي عن الإقليم

ورقلة: إقبال للجمهور على الأيام الإعلامية حول قوات الدفاع الجوي عن الإقليم

ورقلة- شهدت الأيام الإعلامية حول قوات الدفاع الجوي عن الإقليم التي افتتحت يوم الأحد بورقلة إقبالا واسعا للجمهور سيما فئة الشباب الذين توافدوا للإطلاع على مهام هذا السلاح التابع للجيش الوطني الشعبي.

و تضمنت هذه التظاهرة الإعلامية التي تنظمها قيادة الناحية العسكرية الرابعة ( ن-ع-4 ورقلة) وتندرج في إطار مخطط الإتصال للجيش الوطني الشعبي لسنة 2018-2019 عدة أجنحة التي تمكن الجمهور من التعرف على مختلف المعدات و التجهيزات الإلكترونية المتطورة التي يتوفر عليها سلاح قوات الدفاع الجوي عن الإقليم.

كما تم أيضا ضمن هذا الحدث عرض مجسمات لعينات من الأسلحة الخاصة بقوات الدفاع الجوي عن الإقليم و نماذج من البدلات العسكرية علاوة على عرض أيضا مجموعة من المستندات و المجلات والصور الفوتوغرافية حول مختلف الأنشطة لهذا السلاح.

و تم إبراز بجناح التكوين الإختصاصات المتوفرة في المؤسسات التكوينية التابعة لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم و كذا شروط الإلتحاق بالنسبة للشباب الراغبين في الإنضمام إلى صفوف الجيش الوطني الشعبي.

و تهدف هذه الأيام الإعلامية التي تحتضنها دار الثقافة مفدي زكرياء وتتواصل إلى نهاية شهر أبريل الجاري إلى تمكين الجمهور من الإطلاع على مختلف مكونات سلاح قوات الدفاع الجوي عن الإقليم وتعزيز جسور التواصل بين الجيش الوطني الشعبي و المواطنين ضمن رابطة “جيش- أمة” ، مثلما ذكر القائد الجهوي للدفاع الجوي العميد عاصم بوعكاز خلال إشرافه على افتتاح هذه التظاهرة نيابة عن قائد الناحية العسكرية الرابعة .

كما أنها تعد فرصة للمواطنين سيما منهم فئة الشباب للتعرف على فرص التكوين المتاحة و التخصصات الموجودة بالإضافة إلى إبراز الدور الحساس الذي يلعبه سلاح قوات الدفاع الجوي عن الإقليم بخصوص مراقبة الأجواء الوطنية و حمايتها من أي تهديد خارجي محتمل ، مثلما أضاف القائد الجهوي للدفاع الجوي.