نقابات وجمعيات تدعو الجيش لفتح باب الحوار - الجزائر

نقابات وجمعيات تدعو الجيش لفتح باب الحوار

شدد ممثلو نقابات ومنظمات وجمعيات وطنية على رفضهم المطلق لقرار اجراء وتنظيم الانتخابات الرئاسية بتاريخ 04 جويلية 2019 مع ضرورة رحيل رموز النظام الحالي تلبية للمطالب الشعبية.

ودعا 46 تنظيما نقابيا وجمعويا في بيان توج إجتماع تشاوري عقدوه أمس، بالعاصمة، مؤسسة الجيش الوطني الشعبي الى فتح حوار صريح مع ممثلي المجتمع المدني والطبقة السياسية لأجل ايجاد حل سياسي توافقي يستجيب للطموحات الشعبية فى اقرب الاجال، وأكدوا على مسؤولية مؤسسة الجيش الوطني الشعبي فى الحفاظ على استقرار الوطن والذوذ عنه والسهر على امن وحماية شعبه.

وأجمع الموقعون على الانخراط الكلي فى الحراك الشعبي السلمي مع السعي المتواصل لتقويته وضمان استمراريته وحماية سلميته، بالمقابل طالبوا برفع الحصار وايقاف التضييق على الحراك الشعبي والفضاءات العمومية.

ووجه أصحاب المبادرة نداء لجميع ابناء الجزائر فى مختلف المؤسسات الاقتصادية والرقابية الى المتابعة عن كثب للوضع الاقتصادي والمالي للبلاد والعمل على حمايته من الاستنزاف خاصة فى هذه المرحلة الانتقالية.

وينتظر أن يعقد لقاء تشاوري ثان بتاريخ 25 ماي من أجل  مبادرة جامعة للمساهمة فى حل الازمة الحالية للبلاد.

ومن أبرز الموقعين على البيان الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، والمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الاطوار للتربية، والعمادة الوطنية للطب والصيدلة، وجمعية العلماء المسلمين.

اقرأ المزيد