نسبة الاستجابة لإضراب المعلمين تجاوزت 64 بالمائة - الجزائر

نسبة الاستجابة لإضراب المعلمين تجاوزت 64 بالمائة

كشف المكلف بالاعلام والتنظيم لدى النقابة الوطنية لعمال التربية يحياوي قويدر نجيب، بأن نسبة الاستجابة لإضراب معلمي المدارس الابتدائية اليوم  بلغت 64.22 بالمائة على المستوى الوطني إلى غاية منتصف النهار.

ودعا يحياوي قويدر نجيب في اتصال هاتفي مع “سبق برس” اليوم، وزارة التربية الوطنية بالاستجابة الفورية لمطالب معلمي الطور الابتدائي، مضيفا في هذا السياق:” كنقابة نطالب بتطبيق المحاضر الممضاة منذ مارس 2015 في القريب العاجل لأننا لسنا أمام مطالب من أجل إبلاغها بقدر ما نحن أمام مطالب موجودة ومتراكمة ولم يتم تجسيدها”.

وبشأن استمرار الإضراب كل يوم إثنين في حال ما استمرت مصالح بن عابد في رفض تجسيد المطالب، أوضح المتحدث بأن “الأسنتيو” لن تتبنى أي تصعيد إلا الذي تتبناه تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي، متابعا :” هنالك اجتماعات في الوقت الحالي في مقرات النقابة على مستوى 48 ولاية لتدارس 6 أسابيع من الاضراب وفتح النقاش حول اللائحة المطلبية ورد فعل الوزارة، ونقابتنا ستوفر الغطاء القانوني لأي قرار يتخذه المعلمون”.

وشل معلمو الطور الابتدائي في إضراب وطني، اليوم، المدارس على المستوى الوطني للإثنين السادس تواليا، استجابة لدعوة النقابة الوطنية لعمال التربية، للضغط على وزارة التربية الوطنية من أجل تحقيق مطالبهم المرفوعة.

ويطالب المعلمون بتعديل اختلالات القانون الأساسي الذي لا يكون إلا بإعادة تصنيف أساتذة الأطوار الثلاثة في نفس الرتب القاعدية، وإعادة تصنيف أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للأطوار الثلاثة بما يتناسب وتصنيف الرتب القاعدية وتوحيدها.

كما يدعو  المحتجون إلى إعادة النظر في ساعات العمل لأساتذة التعليم الابتدائي مقارنة مع أساتذة مع التعليم المتوسط والثانوي.

ووجهت النقابة الوطنية لعمال التربية نداء لأساتذة التعليم الإبتدائي لتلبية إشعار الإضراب والوقفات الإحتجاجية المبرمجة اليوم أمام مقر مديريات التربية و تنظيم وقفة وطنية أمام ملحقة وزارة الرتبية الوطنية.

وأعلن المعلمون الدخول في إضراب وطني كل يوم إثنين من الأسبوع، ابتداء من تاريخ 7 أكتوبر المنصرم دون أي غطاء نقابي، لتتبناه النقابة  الوطنية  لعمال التربية ”سانتيو” وتعلن مساندته في وقت لاحق.