ميهوبي يثني على الجيش ويهاجم الداعين لإقصاء أحزاب الموالاة - الجزائر

ميهوبي يثني على الجيش ويهاجم الداعين لإقصاء أحزاب الموالاة

هاجم الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، الداعين لإقصاء أحزاب الموالاة المحسوبين على نظام حكم الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة، مثنيا على الجهود التي بذلها الجيش الوطني الشعبي من أجل توفير الظروف المناسبة للعدالة من أجل محاربة الفساد والحفاظ على الإطار الدستوري.

وقال ميهوبي، خلال طرح مبادرته السياسية “التحول الجمهوري” في العاصمة، اليوم: “من يرفعون شعارات الإقصاء والتصريحات المناوئة لإطارات سابقة أمر مرفوض، نحن جزائريون وشركاء لنا عيوب تنطبق علينا وعلى الأحزاب التي تنادي بذلك، لقد كانت جزء من المرحلة الماضية، يجب أن نضع الجميع تحت المجهر كونه لا يجب معالجة هذه المسائل بإطلاق أحكام وأمزجة شعوبية، يجب إسقاط هذه المفردة من قاموسنا”.

وأضاف في ذات الصدد: “الجيش لطالما أعطى دروسا حقيقية، لقد أنقذ الدولة من الإنهيار في التسعينيات من الإرهاب، حاليا بذل جهودا في الحفاظ على الإطار الدستوري للبلاد ووفر الظروف المناسبة للعدالة من أجل القيام بعملها”.

ودافع الأمين العام بالنيابة للأرندي، على آداء الجيش وأسلوبه في إدارة الأزمة السياسية التي تعيشها الجزئر منذ يوم 22 فيفري المنصرم، مشيرا أنه صمام الأمان الذي يحمي البلاد ولا معنى لكل الإنتقادات التي تطاله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، قائلا في السياق: “الجيش تمسك بالدستور وتطاله الإنتقادات هذا غير معقول، ماذا لو كان قد خرج على الدستور إذا؟”.

ورفض ذات المسؤول إبداء رأيه في حملة تطهير البلاد من الفساد التي شنها القضاء على إطارات سامية في الدولة سابقة، بالتأكيد على أنه يفصل بين العمل السياسي وإطلاق الأحكام على آلية عمل القضاء ، قائلا في السياق: “عندما تشرع العدالة في عملها فإن على السياسي وضع خط أحمر، والأرندي وضع خطا بين العمل السياسي والعدالة، لنترك العدالة تقوم بعملها، وهي الكفيلة بمعرفة مضامين ملفات المتهمين”.

وبخصوص موقفه من هيئة الحوار والوساطة، اعتبر المتحدث، أن الهيئة تقوم بعملها كهيئة سيادية وعلى الأحزاب انتظار مخرجات الحوار الذي هو ضرورة حتمية لا اختياريا.

وعن عدم قدرة رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، على حل مختلف المشاكل التي تعيشها الجزائر أوضح، عز  الدين ميهوبي، أن ذلك يفوق حدود قدراته وأن الرئيس المنتخب فقط هو من يمكنه حل جميع المشكلات.