معهد التربية البدنية والرياضية: تكريم 40 طالبا جامعيا متفوقا في شتى التخصصات بدالي ابراهيم (الجزائر) 

الجزائر – كرّم معهد التربية البدنية والرياضية لجامعة الجزائر 3 بدالي ابراهيم (الجزائر العاصمة)، اليوم الخميس، 40 طالبا متفوقا في شتى التخصصات و الأطروحات الرياضية-العلمية، بمناسبة اختتام السنة الجامعية 2018-2019.

وحضر حفل تكريم الطلبة، مدير المعهد، فتحي يوسفي و رئيس جامعة الجزائر، رابح شريط ومدراء معاهد و نخبة من الأساتذة والطلبة الجامعيين وأوليائهم.

ومنحت شهادات ليسانس وماستر لعدد من الطلبة المتفوّقين بعلامات جيدة في عدة تخصصات منها : النشاط الرياضي المكيّف، إدارة والتسيير الرياضي، النشاط البدني والرياضي ، التدريب الرياضي النخبوي والتدريب الرياضي التنافسي وغيرها من المواضيع.

وأثلجت هذه التكريمات صدور جموع الطلبة الناجحين، بعد “سنوات من العمل والمثابرة “، مثلما أكدته إكرام ربعي (ماستر 2) المتحصلة على معدل 97ر15 على 20 في اختصاص النشاط البدني والرياضي.

وصرحت الطالبة المتألقة ل”وأج” : “احمد الله على توفيقي في مشواري الدراسي وكل من ساعدني لتحقيق هذا النجاح. أخصّ بالذكر والدي الكريمين والأستاذة والأصدقاء”.

من جهته، قال أنيس ايدير صديق، الحائز على أحسن علامة (ليسانس) في اختصاص النشاط الرياضي المكيّف : “انا جد مسرور لتواجدي في حفل اختتام السنة الدراسية بمعهد التربية البدنية والرياضية. لي الشرف ان اكون من ضمن الطلبة المتميّزين. لم يكن ذلك سهلا وهذا بفضل ربي والعمل الجاد الذي عكفت عليه في السنوات الاخيرة.”

وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة، قال رئيس جامعة الجزائر رابح شريط: “هذا اليوم هو احتفال باختتام العام الدراسي و ايضا احتفاء بتخرج الطلبة و بالعلم و اصحابه. أقدم تهاني الموصولة لأولياء الطلبة الذين انتظروا بشغف كبير هذه اللحظات السعيدة على أحرّ من الجمر.”

وأضاف السيد شريط : “نتمنى أن يكون هذا الجيل من الطلبة قادرا على رفع التحدي. النتائج التربوية والبيداغوجية كانت ثمرة جهود جبارة بذلها كذلك طاقم إداري وأمني في مختلف المستويات من اجل تهيئة كل ظروف المثابرة والإجتهاد ومواجهة المشاكل وتوفير الوسائل الكفيلة بالممارسة البيداغوجية السليمة.”

ومن بين “نتائج المجهودات التي بذلت خلال السنة الجامعية قصد تحسين الاداء البيداغوجي، العلمي والاداري، تخرج حوالي 13000 حامل لشهادة الليسانس والماستر في مختلف التخصصات، فضلا عن مناقشة ما يزيد عن 350 اطروحة دكتوراه و اكثر من 70 تأهيل جامعي والشروع في رقمنة العمل البيداغوجي وتقديم الكثير من الخدمات عبر الخط وهذا في مسعى لتعميم الادارة  الالكترونية بالجامعة”، كما افاد نفس المسؤول.