معارضو أويحيى يتهمونه بتمكين أصحاب المال الوسخ من التغلغل في الأرندي - الجزائر

معارضو أويحيى يتهمونه بتمكين أصحاب المال الوسخ من التغلغل في الأرندي

وجهوا له عدة تهم خلال الوقفة الاحتجاجية الثانية

وجهت الهيئة الوطنية لتحضير المؤتمر الوطني الاستثنائي الجامع، لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها مناضلو وقياديو الحزب اليوم، أمام المقر الوطني ببن عكنون، جملة من الاتهامات للأمين العام لحزب الأرندي أحمد أويحي ومسانديه.

وأرجع البيان الذي تلاه أحد المناضلين رفقة الناطق الرسمي السابق باسم التجمع الوطني الديمقراطي، صديق شهاب تفكك وانكماش القاعدة النضالية للحزب عبر مختلف الولايات إلى سوء اختيار بعض من مؤطري الحزب على المستوى المحلي، مما أدى به إلى السقوط وفقدان الخطاب الحزبي المؤثر والمواكب للتغيرات الميدانية.

كما أكدت الهيئة أن الإقصاء الممنهج لكل الكفاءات ستكون له نتائج وخيمة على تواجد الحزب في الساحة السياسية، كما أشارت إلى أن أحمد أويحي قد داس على القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب، حيث أنه فصله على مقاسه خدمة لمصالحه ومصالح بطانته ومقربيه.

هذا واتهمت الهيئة أويحي بتمكين “أصحاب الوسخ” على حد تعبيرها، من التغلغل في الحزب ومغالطة الرأي العام بالأوهام والتهميش، بالإضافة إلى استفزاز الشعب بتصريحات غير مسؤولة كان لها امتدادات على الحزب ومكوناته.

وفي الأخير قالت الهيئة أن أويحي حول الحزب إلى جبهة مساندة لمدة حولين بعد أن همش المطالبين ببناء حزب وطني وديمقراطي له وجود وخطاب واضح المعالم والمنهاج.

Publiée par ‎التجمع الوطني الديمقراطي الجديد‎ sur Samedi 27 avril 2019