مرجي: من إصلاح الأسلاك الكهربائية إلى هزّ الشباك! - الجزائر

مرجي: من إصلاح الأسلاك الكهربائية إلى هزّ الشباك!

يُمنّي النّفس بِارتداء زيّ “الخضر”
تطرّق اللاعب الجزائري المُغترب يانيس مرجي هدّاف فريق أوكسير الفرنسي، إلى مشواره الكروي وبعض الجوانب من حياته الإجتماعية.

وقال يانيس مرجي (25 سنة) إنه يحمل شهادة تقني في الكهرباء، وبدأ يشتغل في هذا التخصّص منذ أن كان بِعمر 16 سنة. لكنه فضّل احتراف لعبة كرة القدم، أُسوة بِوالده المدرب، الذي ساعده كثيرا عند انطلاق مشواره الرياضي.

وأشار مرجي إلى أنه مارس أيضا رياضة الجمباز في صغره، التي منحته جسما رشيقا ومرنا، وساعدته كثيرا على اكتساب لياقة بدنية ممتازة.

وعن سرّ تألّقه الكروي، فسّر مرجي في أحدث ظهور إعلامي له عبر إذاعة “فرانس بلو أوكسير” الفرنسية، أنه يعتني كثيرا بِنوعية الغذاء ويهتمّ أيضا بِصحّته، فضلا عن الجدّية في إجراء التدريبات.

وعن بقائه في فريق أوكسير الذي ينتمي إلى الدرجة الثانية الفرنسية، قال المهاجم مرجي إنه فخور بِتمثيل ألوان هذا النادي، ولا يُمانع إذا واصل المغامرة الكروية وهو يرتدي زيّ هذا الفريق.

وقدّم يانيس مرجي عروضا جدّ طيّبة في بطولة فرنسا للقسم الثاني هذا الموسم، حيث سجّل 4 أهداف لِمصلحة فريقه أوكسير.

وكان يانيس مرجي قد أبدى مُؤخّرا رغبته في تمثيل ألوان المنتخب الوطني الجزائري، وقال في تصريحات للصحافة الفرنسية، إنه ينتظر التفاتة ودعوة من جمال بلماضي المسؤول الفني الأوّل لـ “الخضر”.

ولم يلعب يانيس مرجي لِأيّ منتخب، سواء لدى فئة الأكابر أو الأصناف الصغرى. ما يعني أنه إذا وافقت الفاف والناخب الوطني جمال بلماضي على جلبه، فلن تمرّ هيئة الرئيس خير الدين زطشي على أروقة الفيفا لِجلب الرّخصة الدولية.

اقرأ المزيد