مخطط اتصال وقائي لمكافحة حرائق الغابات

مخطط اتصال وقائي لمكافحة حرائق الغابات

الجزائر- أعدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية مخطط اتصال وقائي لمكافحة حرائق الغابات, فيما أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية عملية تحسيسية على مستوى كل الولايات للحفاظ على المجال الغابي, حسب ما أورده يوم الثلاثاء بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الأمين العام لوزارة الداخلية, محمد أمين درامشي, عقد أمس الاثنين, اجتماعا بمقر الوزارة خصص لموضوع مكافحة حرائق الغابات, شارك فيه كل من الأمناء العامين لوزارات الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري, الاتصال, الشؤون الدينية والأوقاف, البيئة والطاقات المتجددة, التعليم العالي والبحث العلمي, الشباب والرياضة والتربية الوطنية, إلى جانب المدير العام للحماية المدنية والمدير العام للغابات.

 


اقرأ أيضا:     حصيلة حرائق الغابات 2018: تسجيل أضعف نسبة خسائر منذ الاستقلال ..


وبذات المناسبة, أكد الأمين العام لوزارة الداخلية أن “انخفاض عدد حرائق الغابات المسجل خلال السنة الماضية يعود اساسا إلى فعالية مخطط الاتصال, بالإضافة إلى الوسائل الموضوعة تحت تصرف المديرية العامة للحماية المدنية”.

وتم في ختام هذا اللقاء “اتخاذ قرار تحسين مخطط الاتصال لسنة 2018 عن طريق إثراء محتوى الومضات الإعلامية والملصقات وكذا وسائل الاتصال الأخرى وذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي بشكل خاص”.

كما شرعت المديرية العامة للحماية المدنية في “إطلاق قوافل تحسيسية وتنظيم أبواب مفتوحة على مستوى كل الولايات بهدف تحسيس المواطن حول الوقاية من حرائق الغابات والحفاظ على المجال الغابي”.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في أعقاب ذلك المنعقد يوم 16 مايو تحت رئاسة وزير الداخلية, صلاح الدين دحمون, وخصص لنفس الموضوع وتم خلاله “إسداء جملة من التوصيات, من بينها ما يتعلق بإعداد مخطط اتصال فعال يهدف إلى الوقاية من حرائق الغابات يقوم بإشراك مختلف الوزارات المعنية بهذا الموضوع”.

اقرأ المزيد