محامي الإخوة كونيناف: “يجب تغليب القانون على العاطفة” - الجزائر

محامي الإخوة كونيناف: “يجب تغليب القانون على العاطفة”

أكد شريف شرفي محامي دفاع الإخوة كونيناف، في حوار مع TSA”، أنه تم في حدود الساعة الخامسة من صباح اليوم الاربعاء 24 أفريل، تم إيداع الإخوة الثلاثة كونيناف الحبس المؤقت، رفقة مسير شركتهم، وهم متواجدون حاليا في سجن الحراش.

وفي رده على سؤال بخصوص التهم الموجه لموكليه، يؤكد المحامي شريف شرفي أنه يعمل على “ضمان احترام قاضي التحقيق للإجراءات، بدون إضافة، بالنسبة للمحتوى ، لا أستطيع أن أقول شيئا لأننا لم نصل بعد إلى الملف”.

كما اكد المحامي أن العدالة لن تفتح ملف الإخوة كونيناف فقط، فهناك العديد من الملفات التي سوف تفتح، وأضاف “أمنيتي هي تحقيق العدالة. العدالة كما يريدها الجميع منذ 22 فبراير، العدالة التي تمر بدون أي ضغط ، ودون أي تخويف ، ودون عاطفة”.

كما يؤكد شرفي أن هذه القضايا ترتكز على الطابع السياسي، وخاصة قضية كونيناف، داعيا إلى تغليب البعد التقني والقانوني للقضايا على حساب الجانب العاطفي، مؤكدا أنه “عندما تدخل السياسة إلى قاعة المحكمة ، تخرج العدالة منها”، وتابع “الشعب الذي خرج في 22 فبراير متحمس للعدالة وليس متعطشا للانتقام”.

وفي رده على الشهود الذين يمكن أن يتم استدعؤهم، فيقول شرفي “من السابق لأوانه طرح هذا السؤال، في اليوم الموالي من السجن، ولم يُوضع الملف بين يدي بعد”.

أما عن الحالة النفسية للإخوة كونيناف فيرد المحامي قائلا “هل تعتقد أننا سنُسجن مع الورود أو البندقية وسعداء جدا؟ ليست هذه هي القضية”.

أما بخصوص ما يتم الحديث عنه والمواضيع المطروحة لدى الرأي العام بشأن ملفات فساد، فيقول المحامي “الرأي العام يقول إنهم فعلوا وفعلوا ، وهم يقولون عكس ذلك، وستسمح لنا التعليمات بتوضيح الأشياء. يجب ألا نستسلم دائمًا للرأي العام. الإشاعات أمر خطير للغاية. يمكننا أن نقول كل شيء ولا شيء في وقت واحد. هناك حقائق يمكن للقاضي فقط التحقق منها، إبطالها أو تأكيدها”.

اقرأ المزيد