لعريبي يتهم أويحيى بإبرام “صفقة خبيثة” مع الإمارات - الجزائر

لعريبي يتهم أويحيى بإبرام “صفقة خبيثة” مع الإمارات

تتعلق بمنح امتياز للإماراتيين بشكل مشبوه في مشروع “دنيا بارك”

اتهم النائب البرلماني عن جبهة العدالة والتنمية مختار لعريبي الوزير الأول السابق أحمد أويحيى بإبرام صفقة مع حكام الإمارات العربية تتعلق بفضيحة مشروع “دنيا بارك” التي منحت حقوق الامتياز فيه للإماراتيين بطرق مشبوهة ، حسبه.

لعريبي قال في منشور على حسابه في فيسبوك إن أويحيى متورط في “فضيحة من العيار الثقيل” تخصّ ” تلك الصفقة الخبيثة التي أبرمها حكام الإمارات العربية المتحدة مع السلطة الجزائرية الفاسدة بمؤامرة من أحمد أويحي فيما سمي “دنيا بارك”” .

وتابع لعريبي يقول :” ( دنيا بارك ) المشروع الذي منحت على إثره الإمارات عقد امتياز سنة 2010 على أن يتم الإنجاز كاملا ويدخل حيز الإستغلال في سنة 2015 ، بعدها حاولت حكومة سلال 3 سحب المشروع من الإمارات بسبب عدم وجود أشغال جدية له فكانت المفاجأة أن وجدوا أن بوتفليقة قد منح عقد تمليك الإمتياز 33 سنة مكرر 3 للإماراتيين قبل إنجاز المشروع وهذا أمر لا يقره قانون ولا دستور”.

وأضاف :”على إثر ذلك رفعت الإمارات دعوى تحكيم دولية في العديد من الدول ضد الجزائر بسبب المشروع الذي سيكلف الخزينة العمومية ملايير الدولارات ، ومنيت الجزائر بصفعة كبيرة بخسارتها ككل مرة في التحكيم الدولي والذي أعطى أحقية للإمارات”.

وادعى لعريبي أن دولة الإمارات “استغلت ثغرة غياب بوتفليقة ولم تقم بتنفيذ القرار ما جعل الجزائر تنتظرها سنويا تعويض بمبلغ ضخم وخيالي قيمته مليار دولار سنويا بأثر رجعي منذ 2013، تاريخ إيداع ملفات رخص البناء لدى الحكومة الجزائرية ولم تجب السلطة لا بالقبول ولا بالرفض ولم يتم التنفيذ حتى اليوم وهو باق معلق على رؤوس الجزائريين كقنبلة موقوتة زرعها أويحي مع الإمارات من أجل عهد ما بعد بوتفليقة”.

فضيحة كبيرة وقنبلة موقوتة"مليار دولار" تعويض سنوي من جيب الجزائريين للإمارات !فضيحة من العيار الثقيل هي تلك الصفقة…

Publiée par ‎الصفحة الرسمية للنائب حسن عريبي‎ sur Lundi 25 mars 2019

اقرأ المزيد