كريم طابو يدعو إلى نقاش ديمقراطي “حقيقي”

تيزي وزو- دعا كريم طابو, منسق الاتحاد الديمقراطي والاجتماعي (غير معتمد) يوم الخميس بولاية تيزي وزو إلى توفير الظروف من أجل نقاش ديمقراطي “حقيقي”  للخروج من الأزمة السياسية التي يعيشها الوطن.

وخلال محاضرة متبوعة بنقاش حول موضوع “المأزق السياسي, أي آفاق مستقبلة للبلاد” احتضنتها جامعة مولود معمري بتيزي وزو, اعتبر السيد طابو أن الجزائر أمام “حالة طارئة وطنية” تستدعي “توفير الظروف من أجل نقاش ديمقراطي حقيقي للخروج من المأزق السياسي الذي تعرفه البلاد”.

ولدى استعراضه لهذه الظروف, ألح السيد طابو أنه “لابد أولا الإعلان عن حالة شغور السلطة و القيام بإنشاء الهيئة التي ستخلفها”, ثم “الانطلاق في المرحلة الانتقالية التي تضع  معالم دولة ديمقراطية وجمهورية جديدة”.

كما أوصى ب “ضرورة إيجاد أنجع الوسائل للنجاح في تسيير هذا التحول”, داعيا إلى وضع هذه المرحلة (الانتقالية) “تحت الرقابة المستدامة للهبة الشعبية الحالية التي لابد أن تستمر وأن تشكل حاجز أمان من أجل إنجاحها”.

وفي هذا الصدد, قال السيد طابو أن “الشباب الجزائري أثبت مدى وعيه بمستقبله وبالمخاطر التي تحدق بالوطن”, مشيرا إلى أن هذه الشبيبة أظهرت “قدرات رائعة في التعبئة ورفع التحدي إذا ما منحت لها الفرصة”, داعيا إياها إلى “المشاركة أكثر فأكثر في النقاش”.

اقرأ المزيد