كأس دايكن بتركيا – الجدول النهائي : الجزائرية إيبو تتأهل للمباراة النهائية - الجزائر

كأس دايكن بتركيا – الجدول النهائي : الجزائرية إيبو تتأهل للمباراة النهائية

تأهلت لاعبة التنس الجزائرية، إيناس إيبو، للدور النهائي للدورة الدولية (كأس دايكن سيريز)، الجارية بمدينة أنطاليا التركية من 13 الى 19 مايو الجاري، عقب فوزها صباح اليوم (السبت) على اللاعبة السويسرية قريم شيارة بشوطين نظيفين : 7-6 (7-5) و 6-2.

وأكدت اللاعبة الجزائرية حسن استعدادها في المدة الأخيرة ، حيث ما فتئت تبلغ أدوارا متقدمة في الدورات التي شاركت فيها .

ووجدت إيناس إيبو صعوبة كبيرة في الشوط الأول الذي انتزعته في التاي-براك (7-6) في ظرف 1 ساعة و 10 دقائق قبل ان تفرض سيطرتها في الشوط الثاني (6-2) والذي استغرق 35 دقيقة.       

وستواجه البطلة الإفريقية لصنف الوسطيات سابقا, يوم غد (الأحد) في المباراة النهائية، إيلينورا مولينارو من لوكسمبورغ الفائزة من جهتها على البلغارية ديا إفتيموفا (2-0:6-3 و 6-4).

وستكون مهمة البطلة الجزائرية صعبة نسبيا أمام لاعبة مصنفة (480) في تصنيف اللاعبات المحترفات.     

وتعد هذه الدورة الخامسة من سلسلة (كأس دايكن) التي تشارك فيها ايبو بأنطاليا، والتي اقصيت فيها بشكل مبكر في الثلاث الاولى, قبل ان تتمكن من تحسين نتيجتها نسبيا ببلوغ الدور نصف النهائي في النسخة الرابعة التي شكلت فرصة سانحة للاعبة الجزائرية من أجل استئناف المنافسة بشكل ايجابي بعد غياب دام عدة اسابيع جراء اصابة.

وعلى غرار الدورات الاربع الاولى, تقام مباريات النسخة الخامسة ل(كأس دايكن)، التي رصدت لها جوائز مالية مقدرة ب000ر15 دولار امريكي, على ميادين ترابية.

اقرأ المزيد