فيديو..فاجعة الوادي: تشريح جثث الرضع لتحديد أسباب الوفاة وإقالة مسؤولين

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة الوادي، بإجراء تشريح لجثث الرضع الثمانية، الذين لقوا حتفهم في حريق بمستشفى الولادة بالوادي، وذلك للتأكد من سبب الوفاة، قصد تحديد المسؤوليات.

وأفاد بيان صادر عن النائب العام لمجلس قضاء الوادي تحوز “TSA عربي” أنه “بتاريخ 24 سبتمبر 2019 اندلع حريق على مستوى دار الولادة بحي 17 أكتوبر بالوادي على الساعة الرابعة صباحًا تسبب في وفاة ثمانية أطفال حديثي العهد بالولادة كانوا بالغرفة المخصصة للعناية المركزة للأطفال غير مكتملي النمو المولودين قبل 9 أشهر من الحمل”.

وحسب المعلومات الأولية -يضيف المصدر- فإن الحريق نشب بسبب شرارة كهربائية وأن الوفاة حصلت أساسًا بسبب الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون والدخان الناتج عن الحريق حسب ما تؤكده المعاينات الطبية الأولية.

وأضاف البيان “انتقل وكيل الجمهورية الى عين المكان رفقة الضبطية القضائية والطبيب الشرعي والشرطة التقنية قصد القياك بالمعاينات اللازمة كما أمر بإجراء تشريح للتأكد من سبب الوفاة وبالتحريات قصد تحديد المسؤوليات”.

 

الحريق الذي اندلع في مستشفى الطفل و الامومة بـ @NouredineBedoui @interieur_dz @pm_gov_dz @DGPC_CNI

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

إقالات وإنهاء مهام

في السياق، أعلن التلفزيون العمومي، أن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد ميراوي، قام بتوقيف مدير الصحة لولاية الوادي ومدير المؤسسة الاستشفائية “الأمومة والطفولة”، بعد وفاة 08 رضع في حريق، إضافة إلى الفريق المناوب.

وأثارت فاجعة وفاة الرضع الثمانية من حديثي الولادة، موجة غضب شعبي واسع أوساط الجزائريين، الذين دعوا إلى إقالة وزير الصحة بحكم مسؤولياته على القطاع.

وتجمع أقارب الضحايا أمام مستشفى الأمومة بشير بن ناصر بالوادي، بالإضافة إلى مواطنين للمطالبة بمعاقبة المتسببين في هذه الجريمة.

اقرأ المزيد