فيدرالية أولياء التلاميذ تخرج عن صمتها - الجزائر

فيدرالية أولياء التلاميذ تخرج عن صمتها

دعت فيدرالية أولياء التلاميذ لولاية تيزي وزو، في بيان يحمل خاتم الفيدرالية، إلى “عدم إقحام التلاميذ في المسائل السياسية مع المحافظة على جو هادئ يضمن لهم التحضير لامتحانات نهاية السنة والوقوف إلى جانبهم لضمان تحقيق نتائج جيدة”. كرد فعل على دخول تلاميذ الأطوار الثلاثة بولاية تيزي وزو في إضراب عن الدراسة كما هو الشأن بالنسبة للقطاعات الإدارية والخدماتية والمصرفية.

وفي إطار الإجراءات لتدعيم الحراك الشعبي و مطالبه أصدرت فيدرالية أولياء التلاميذ لولاية تيزي وزو بيان، عبرت من خلاله عن موقفها جراء تكرار توقف أبنائهم عن الدراسة لسبب أو لأخر، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على التحصيل المدرسي لاسيما للتلاميذ المقبلين منهم على اجتياز امتحانات لنيل شهادات البكالوريا أو التعليم المتوسط أو التعليم الابتدائي.

جاء في الوثيقة التي تحصلت “الخبر” عن نسخة منها، “نظرا للاحتجاجات التي تشهدها بلادنا هذه الأيام والتي أخذت أشكال متعددة (مسيرات، وقفات وإضرابات) فإننا ندعو إلى عدم إقحام أبنائنا في الشؤون السياسي مع المحافظة بحقهم في التمدرس”. وأضاف البيان ذاته، “كما ندعو إلى توفير جو هادئ لأبنائنا المقبلين على اجتياز الامتحانات الرسمية والتي يفصلنا عنها إلا أيام معدودة”.

في الختام ندعو جميع الأولياء الوقوف إلى جانب أبنائهم قصد ضمان تمدرس عادي لهم والمساهمة لتحقيق أفضل النتائج”.