فوزية طهراوي، عصماني، بن غنيسة وآخرون يؤسسون أحزابا جديدة - الجزائر

فوزية طهراوي، عصماني، بن غنيسة وآخرون يؤسسون أحزابا جديدة

الداخلية تحدثت عن عشرة أحزاب سياسية استفادت من الترخيص

علمت “البلاد نت” من مصادر مؤكدة، أن الأحزاب السياسية العشرة، التي منحتها وزارة الداخلية، قبل أيام تراخيص بتنظيم المؤتمرات التأسيسية، أصحابها نواب حاليون في المجلس الشعبي الوطني.

ووفقا لذات المصادر، فإنه من بين هؤلاء النواب، يوجد رئيس المجموعة البرلمانية للأحرار، لمين عصماني، والنائب عن الجبهة الديمقراطية الحرة، عن ولاية الشلف، فوزية طهراوي. إلى جانب صاحب الحزب المسمى “تيار السلام” قيد التأسيس، فؤاد بن غنيسة.

وقالت النائب فوزية طهراوي، لـ “البلاد نت”، إنها قد قدمت استقالتها من الحزب الذي انتخبت عنه مباشرة بعدما تعرضت لمضايقات ولم تجده مساندا لها في محنتها –وفقا لقولها. في حين رفضت الإفصاح عن تفاصيل أكثر بخصوص حزبها الجديد. لكن محدثتنا ذكرت أنّها ترى نفسها قائدة لحزب، بحكم الشعبية التي تتمتع بها، مضيفة أنها رأت نفسها مقبولة جدا في أوساط المواطنين خلال الحراك الشعبي، لاسيما في ظل الرفض الكبير للنواب من قبل الشعب.

من جهة أخرى، فإن القائمة التي تحصل أصحابها على تراخيص بانعقاد المؤتمرات التأسيسية، تتعلق بكل من التشكيلات السياسية الآتية: حزب الاستقلال والحريات الديمقراطي، حزب التجمع الوطني الشعبي، حزب الأجيال والتواصل، حزب السلام ونداء الجزائر الحديثة في انتظار الكشف عن القائمة كاملة.

اقرأ المزيد