فلسطين تطالب بالتحرك الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة ضمانا لسلامة المدنيين

حذرت دولة فلسطين  اليوم الثلاثاء من التصعيد الخطير الذي يشهده قطاع غزة المحاصر  بعد أن شنت قوات الاحتلال أكثر من 30 غارة جوية على عدة مواقع بالقطاع, مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف التصعيد وضمان أمن وسلامة المدنيين في القطاع.

 جاء ذلك في رسائل متطابقة بعث بها السفير الفلسطيني رياض منصور المندوب المراقب لدولة فلسطين في الأمم المتحدة  الى كل من رئيس مجلس الأمن لشهر مارس (فرنسا)  والأمين العام للأمم المتحدة, ورئيسة الجمعية العامة  مطالبة فيها بضرورة أن يقوم مجلس الأمن بواجبه  لمنع اندلاع موجة عنف جديدة والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.
  

 وأشار منصور الى أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق في غضون ساعات قليلة مئات الصواريخ باتجاه المناطق المكتظة بالسكان في حين تكثف القوات الإسرائيلية من وجودها على مشارف غزة لاستهداف روحهم المعنوية عبر التلويح بالحرب.
    ودعا في السياق المجتمع الدولي للتدخل لوقف الاحتلال عن التصريحات التحريضية والتهديدات المتواصلة بحق الشعب إذ إن الصمت الدولي أمام الاعتداءات الوحشية المستمرة كلف الفلسطينيين كثيرا من قبل, قائلا “إن على مجلس الأمن أن يطالب إسرائيل باحترام القانون الدولي بما يتضمن القوانين والقرارات المتعلقة بحقوق الإنسان”.

وأضاف “أن موجة التصعيد تتزايد لذا فإن على مجلس الأمن أن يطلب السلطة القائمة بالاحتلال بوقف عدوانها العسكري ضد الشعب الفلسطيني الأعزل”.

 يذكر أن المبعوث الأممي لعملية الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف  سيقدم إحاطة أمام مجلس الأمن اليوم لمناقشة تنفيذ القرار (2334) المتعلق بالاستيطان  ومن المتوقع أن يتطرق إلى أحداث غزة.
  

 وكان السفير منصور أجرى اتصالا هاتفيا مع سفير الكويت لدى الأمم المتحدة  منصور العتيبي الذي أكد له إحاطة رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (فرنسا) علما بالأوضاع  والتواصل بشكل مشترك ليتحمل مجلس الأمن مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة فورا .

 المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

اقرأ المزيد