غويني يدعو الى حوار لوضع ورقة طريق جديدة للمرحلة المقبلة

الجزائر – دعا رئيس حركة الاصلاح فيلالي غويني يوم السبت بالجزائر العاصمة، الى حوار جامع لوضع ورقة طريق جديدة للمرحلة المقبلة لضمان نجاح المسار الانتخابي.

و أوضح السيد غويني في كلمته خلال اجتماع المكتب الوطني للحزب الى حوار “يشارك فيه ممثلو الحراك الشعبي، لوضع أرضية توافق تجمع بين مقتضيات الدستور والتوافقات السياسية واستنباط مخارج سياسية في اطار روح الدستور لتحقيق ورقة

طريق جديدة للمرحلة المقبلة ، لضمان نجاح المسار الانتخابي”.

ولتحقيق ذلك أوضح السيد غويني يقترح “توسيع مضمون المشاورات” التي دعا إليها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح لتشمل الملفات المتعلقة بضمان نزاهة و شفافية الانتخابات الرئاسية المقبلة .


إقرأ أيضا:  حركة النهضة تدعو إلى اختيار شخصية وطنية لتسيير المرحلة القادمة


وفي ذات الصدد يرى رئيس الحركة أن نجاح تنظيم الاستحقاق الرئاسي المقبل بمشاركة سياسية واسعة و في مناخ سياسي مقبول ، “سيعيد الثقة و الأمل إلى عموم الجزائريين لمواصلة بناء باقي المؤسسات المنتخبة على أسس الديمقراطية السليمة و المشاركة الشعبية الواسعة وذلك لتحقيق الإصلاحات العميقة “وهو الشأن الذي سيعزز كما اضاف “الأمن  و الاستقـرار في الجزائر لمواجهة مختلـف التحديات و مجابهة كل المآمرات و الدسائس التي تستهدف البلاد” .

وبهذه المناسبة ثمن السيد غويني الرسالة الأخيرة للفريق أحمد قايد صالح ، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،التي تبنى فيها مطالب الشعب الجزائري و عزم الجيش و التزامه بمرافقة و تجسيد مطالبه المشروعة كاملة وذلك في كنف احترام الدستور لاسيما المواد 7 ، 8 و 102 منه .


إقرأ أيضا:  انتخابات رئاسية: حزب جبهة التحرير الوطني يعرب عن ارتياحه لترجيح الحل الدستوري


كما نوه بدعوة الفريق القايد صالح العدالة للتحرك من جديد في قضايا الفساد، مشيرا الى أن هذا ما سيجعل قطاع العدالة أمام مسؤولياته أمام الشعب باسمه.

وأكد السيد غويني رفض حزبه “لكل محاولات التدخل الأجنبي في شؤون الجزائر الداخلية مهما كان مصدرها و بأي صيغة كانت ، مؤكدا أن الجزائريين و حدهم وبمقدورهم معالجة مختلف قضاياهم وفق السبل و الآليات التي يرتضونها “.

 

اقرأ المزيد