عمال الضرائب يقررون الدخول في إضراب وطني ابتداء من 08 سبتمبر - الجزائر

عمال الضرائب يقررون الدخول في إضراب وطني ابتداء من 08 سبتمبر

طالبوا بمنحهم عمولة من مبيعات قسيمات السيارات والطوابع

أعلنت النقابة الوطنية لمستخدمي قطاع الضرائب، عن الدخول في إضراب وطني  لمدة 3 أيام ابتداء من تاريخ 08 سبتمبر، وبعدها إضراب مفتوح ابتداء من تاريخ 17 سبتمبر اذا لم يتم الاستجابة للمطالب المرفوعة للجهات الوصية .

هذا وقررت النقابة الوطنية لعمال الضرائب المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال اجزائريين، الدخول في إضراب وطني لثلاث أيام يليه إضراب مفتوح، حيث اتهمت الجهات الوصية بتجاهل مطالبهم وعدم الالتزام ببنود الاتفاق المبرم معها.

ووجهت النقابة في بيان لها جملة من المطالب جاء أهمها: إصدار القانون الأساسي المعدل للادارة الجبائية، والقانون الخاص بالمناصب النوعية وكذلك قوانين الهيكلة الجديدة CDI، CPI، DGE.

كما طالبت بإدماج عقود ما قبل التشغيل بموجب رخصة استثنائية أو توظيفهم مباشرة بموجب رخصة، بالإضافة إلى رفع نسبة  المردودية من 35 % إلى 40%، وزيادة في منحة المردودية المخصصة لولايات الجنوب والجنوب الكبير الذي تم حذفها حسبهم.

ومن بين المطالب التي رفعتها النقابة ايضا حسب ما ورد في بيانها منح عمولة من مبيعات قسيمات السيارات والطوابع طبقا لقانون التسجيل والطبع، مع استحداث منحة ثلاثية بنسبة 3% من الدخل الضريبي توزع بالتساوي على الموظفين.

اقرأ المزيد