علي بوخزنة يدعو الحراك الشعبي إلى المحافظة على سلميته و تأطير نفسه

علي بوخزنة يدعو الحراك الشعبي إلى المحافظة على سلميته و تأطير نفسه

مستغانم- دعا الأمين العام لحركة الوفاق الوطني، علي بوخزنة، اليوم السبت بولاية مستغانم الحراك الشعبي إلى المحافظة على سلميته وتأطير نفسه “لتحقيق التغيير السلس والآمن،” مثمنا موقف المؤسسة العسكرية التي “انخرطت مع شعبها وهي ترافقه بكل أمانة و صدق”.

وقال السيد بوخزنة في افتتاح أشغال المؤتمر الخامس لحزبه “نحن منخرطون في الخط الوطني ونحيي هذه الهبة الشعبية الواعدة والصادقة والمحافظة على سلميتها ونباركها ونثمنها وفي نفس الوقت ندعوها إلى التأطير بنفسها خاصة وأنها من عظمة شعبنا صارت مثلا في العالم الآن”.


اقرأ أيضا: الحراك الشعبي يجب أن يُعين محاورين للالتزام بمسار انتقال ديمقراطي  


كما ثمن نفس المسؤول الحزبي موقف المؤسسة العسكرية التي “انخرطت مع شعبها وهي ترافقه بكل أمانة وصدق”، قائلا أن “بها من الكفاءات والقدرات القادرة على أن ترافق هذا الحراك بآليات متدرجة للوصول إلى بر الآمان وإبعاد الجزائر من النفق المظلم”.

كما انتقد الأمين العام لحركة الوفاق الوطني سياسة تشغيل الشباب والبيروقراطية والرشوة المحسوبية، مرجعا أسباب الحراك “الذي عبر بنفسه عن نفسه” إلى “الضغوطات وحالة الحصار التي رفعت من وعي ونضج الشعب.”

وتم خلال هذا المؤتمر تزكية علي بوخزنة كأمين عام لحركة الوفاق الوطني لعهدة جديدة، كما زكى المؤتمرون الأعضاء الجدد للجنة المركزية للحزب.

اقرأ المزيد