شاهد بالفيديو.. وزير التجارة يسمح يإستيراد السيارات أقل من 3 سنوات - الجزائر

شاهد بالفيديو.. وزير التجارة يسمح يإستيراد السيارات أقل من 3 سنوات

شدد وزير التجارة سعيد جلاب، على أن ملف الترخيص لاستراد السيارات المستعملة، فوق طاولة الدراسة.

وأوضح الوزير اليوم، بأن الإجراء جاء بعد ملاحظة الارتفاع الكبير في فاتورة استيراد القطع الموجهة لتركيب السيارات ckd /skd، مشيرا إلى أن فتح استيراد السيارات المستعملة سيتم بأموال المواطنين الخاصة التي يجب أن تمر على البنوك.

وأضاف جلاب بأن الحكومة مستقرة لحد الساعة على قرار أن تكون السيارات لا يزيد عمرها عن ثلاث سنوات، مردفا أن القرار سيتخذ ضمن جملة من الإجراءات التي تدخل في إطار إستراتيجية عامة لترقية نشاط التركيب.

وفي السياق كشف المتحدث بأن واحدا من الإجراءات التي هي في إطار الدراسة هو السماح للمواطنين بإستيراد سيارة مستعملة لمرة واحدة كل 5 سنوات،  مضيفا ” سيتم دراسة مسألة تطبيق الرسوم الجمركية على السيارات المستعملة التي يستوردها المواطنون بما يتماشى مع توفير سعر نهائي للسيارة يتماشى مع قدراتهم الشرائية”.

وأوضح الوزير أن الحكومة ستبقي على خيار السماح بإستيراد السيارات التي لا يتجاوز عمرها الـ 3 سنوات كشرط أساسي في هذه العملية.

وتوقع جلاب بأن قرارا  مثل هذا سيؤثر على أسعار السيارات التي تعرف إرتفاعا كبيرا حاليا وسيمثل وسيلة ضغط لخفض الأسعار على مستوى الأسواق. وقال السعيد جلاب أن للملف أبعادا متعددة منها ما هو تقني وما هو إقتصادي سيتم دراستها إجمالا بما يتوائم مع الشروط البيئية.

https://www.facebook.com/elbilad/videos/2220876824700081/