“سقطة خطيرة” لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تيزي وزو - الجزائر

“سقطة خطيرة” لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تيزي وزو

محاضرة من باريس ضد السيادة الوطنية في جامعة مولود معمري

عرضت جامعة مولود معمري في تيزي وزو اليوم الأحد محاضرة عن بعد من العاصمة الفرنسية باريس للمدعو فرحات مهني زعيم حركة “الماك” الانفصالية ، بحضور عدد مما يفترض أنهم طلبة في الجامعة ، وحملت هذه المحاضرة عنوان :”معركة القبائل في مواجهة الاحتلال الجزائري”، في سقطة خطيرة من إدارة الجامعة ومن المصالح الوزارية التي تشرف عليها .

واعتبر الاتحاد العام الطلابي الحر في بيان أصدره اليوم ، أن ما حدث في جامعة تيزي وزو يعتبر أمرا في غاية الخطورة ، بعد استضافتها شخصية تعلن العداء للجزائر وهوية الشعب ومقدساته ، في إشارة إلى فرحات مهني مؤسسة حركة “الماك” الانفصالية” سنة 2002 بفرنسا.

ودعا الاتحاد الطلابي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقّ المتورطين في هذه السابقة الخطيرة ، مؤكدا على ضرورة توخي الحذر من طرف الطلبة من الوقع في فخ تسميم الحراك الشعبي السلمي وتغيير مساره من خلال تلغيمه بشخصيات تكنّ العداء الوطن وتساوم على الوحدة الترابية للجزائر وتستعمل الجامعة الجزائرية كغطاء لتعريض الأمن القومي للبلاد ووحدته الوطنية للخطر.

وقال المنسق الوطني لنقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي في منشور على حسابه في فيسبوك إن ما حدث في جامعة تيزي وزو هذا الأحد ” خطير جدا ، وتعدى كل الحدود وكل الخطوط الحمراء”.

ما حدث اليوم بجامعة تيزي وزو خطير وخطير جدا…. وتعدى كل الحدود وكل الخطوط الحمراء….

Publiée par Abdelhafid Milat sur Dimanche 28 avril 2019