سبوتة: نوشك على الانتهاء من إجراءات رفع الحصانة عن ولد عباس وبركات - الجزائر

سبوتة: نوشك على الانتهاء من إجراءات رفع الحصانة عن ولد عباس وبركات

عضو الجنة القانونية بمجلس الأمة: لم نتلق لحد الساعة طلبا من وزارة العدل بخصوص عمار غول

نفى فؤاد سبوتة، عضو لجنة الشؤون القانونية والإدارية بمجلس الأمة، أن تكون اللجنة قد تلقت طلبا من طرف الوزير المكلف بالعدل، لرفع الحصانة البرلمانية عن عضو مجلس الأمة من الثلث الرئاسي والوزير الأسبق عمار غول، مؤكدا “لم نتلق أي شيء لحد الساعة”. فيما لم تستبعد أن تكون هناك مستجدات في الأيام القادمة. كما كشف أن اللجنة بصدد إعداد التقرير النهائي بخصوص رفع الحصانة عن العضوين جمال ولد عابس وسعيد بركات.

وأكد سبوتة في اتصال بـ”البلاد” أن اللجنة القانونية في مجلس الأمة “لم تتلق أي شيء لحد الساعة بخصوص رفع الحصانة عن العضو والوزير الأسبق عمار غول”. ولم يستبعد المتحدث أن تكون هناك مستجدات خلال الأيام القادمة.  وبخصوص مستجدات ملف رفع الحصانة البرلمانية عن العضوين والوزيرين السابقين جمال ولد عباس وسعيد بركات، أكد سبوتة قائلا “نحن الآن في مرحلة إعداد التقرير.. ولم ننتهي منه بعد”.

للإشارة، أحال مكتب مجلس الأمة، نهاية شهر أفريل الماضي، طلب وزير العدل حافظ الأختام، المتعلق بتفعيل إجراءات “رفع الحصانة البرلمانية” عن عضوي المجلس سعيد بركات وجمال ولد عباس على لجنة الشؤون القانونية والإدارية، وذلك طبقا لأحكام المادة 127 من الدستور، حتى يتمكن القضاء من ممارسة مهامه الدستورية وتفعيل أحكام المادة 573 وما يليها من قانون الإجراءات الجزائية.

وعملا بأحكام المادة 125 من النظام الداخلي لمجلس الأمة، فقد أحال المكتب طلب الوزير على لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي “لإعداد تقرير في الموضوع، ورفعه إلى المكتب، على أن يعرض تقرير اللجنة فيما بعد على الأعضاء للفصل فيه في جلسة مغلقة”.

اقرأ المزيد