زغماتي: مجلس الدولة مدعو لاسترجاع الممتلكات المنهوبة بقرارات من الإدارة - الجزائر

زغماتي: مجلس الدولة مدعو لاسترجاع الممتلكات المنهوبة بقرارات من الإدارة

اعترف وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، بوجود تواطؤ بين المسؤولين والإدارة لنهب الممتلكات العامة بشكل تعسفي استحوذوا خلالها على ممتلكات الشعب دون وجه حق، موضحا أن مجلس الدولة اليوم مدعو لاسترجاع الممتلكات المنهوبة بقرارات الإدارة.

وقال زغماتي، خلال مراسيم تنصيب رئيس مجلس الدولة، فريدة بن يحيى، اليوم: “تكمن أهمية القضاء والعدالة في محاربة آفة نهب ممتلكات الأمة، إذ أن آفة الفساد لم تقتصر على تحويل المال العام والرشاوى وغيرها من الممارسات، بل إمتدت الإعتداء إلى الممتلكات العامة بقرارات صادرة من الإدارة تعسفا من مسؤولين وموظفين استحوذوا على ممتلكات عامة دون وجه حق”.

وأضاف في ذات الصدد: “العدالة اليوم في مفترق طرق ومحط أنظار الجميع سلطة وشعبا، وهي مدعوة أكثر من أي وقت مضى لاسيما في مجالي التصدي للجريمة أهمها ظاهرة الفساد، وتطبيق العدالة للقانون وضمان هيبة الدولة عبر فرض سلطان القانون”.

وأشار وزير العدل، أنه في مجال محاربة الفساد أصبح من غير مجدي في إدارتنا العمومية استمرار الفساد الذي تفشى فيها وهي الظاهرة التي قلصت من فعاليتها وحطمت ثقة المواطن فيها، الذي صار يشكك في كل القرارات التي تصدر عنها ولو كانت في صالحه.