زبيدة عسول تقترح حلا للخروج للأزمة

زبيدة عسول تقترح حلا للخروج للأزمة - الجزائر

قدمت رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي، زبيدة عسول، مقترحا للأزمة، يتمثل في الذهاب إلى مرحلة انتقالية ديمقراطية تسمح بتطير الأجواء التي تعيشها الجزائر.

و قالت عسول خلال نزولها اليوم ضيفة على منتدى المجاهد “اقترحنا أن تكون هناك مرحلة انتقالية تسمح بتطهير الأجواء الحالية و تفكيك النظام القائم من خلال مراجعة قانون الانتخابات و أحكام أخرى من الدستور”.

وفي ذات السياق اقترحت اعداد “دستور جديد يسمح بإرساء توازن في السلطات و اقرار عدالة مستقلة مع ضمان حماية الحريات و حقوق المواطنين و ممتلكاتهم”.

من جهة أخرى، اعتبرت أن “الذهاب إلى حوار جدي يمثل مرحلة ضرورية من أجل التوصل إلى حلول استثنائية للوضع الاستثنائي الذي نعيشه”، داعية السلطة إلى “إبداء بعض مؤشرات حسن النية من أجل التوجه إلى حوار يسمح للجزائريين بإعداد خارطة طريق لهذه المرحلة الانتقالية و تحديد أهدافها و آلياتها و آجالها في نفس الوقت”.

ولدى تطرقها إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 جويلية المقبل، أكدت عسول أن “الشعب في حد ذاته يرفض اجراء مسار انتخابي بنفس الأسباب التي ستؤدي حتما إلى نفس النتائج” معتبرة أنه “لا يمكن أن إحراز تقدم جديد مع نفس الأشخاص الذين كانوا السبب في الفشل السياسي و الاقتصادي و تراجع المستوى الاجتماعي”.

وأضافت تقول “يتوجب حتما إدراج ممارسات سياسية جديدة وسليمة قوامها النقاش المتناقض القائم ضمن المجتمع لتشجيع بروز أفكار جديدة و انجاح مشروع مجتمع جزائري عصري عن طريق صناديق الاقتراع و دون اقصاء أي طرف كان”.

اقرأ المزيد