رويترز : الجزائر قدمت طلبا لإستئجار وحدات فاخرة في برج ترامب - الجزائر

رويترز : الجزائر قدمت طلبا لإستئجار وحدات فاخرة في برج ترامب

الوكالة تقول انها لم تستطع التأكد إن وافقت الخارجية الأأمريكية على طلبها

كشفت وكالة رويترز للأنباء ان الجزائر قدمت طلبا لإستئجار وحدات سكنية فاخرة في برج رامب وورلد في نيويورك في عام 2017 ضمن جزء من مقال يتهم الخارجية الأمريكية بالمواقفة على إقامات لحكومات أجنبية في البرج التابع للأمبراطوية العقارية للرئيس الامريكي داونلد ترامب دون المرور على الكونجرس ما يعدا خرقا لدستور الامريكي .

و قالت رويترز انها لم تستطع تأكيد ما إذا كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد وقّعت على طلبين للتأجير أحدهما من الجزائر و الأخر من كوريا الجنوبية وثلاثة طلبات إضافية من الكويت لكن وثائق وأشخاص مطلعين على عقود الإيجار أكدوا حصول حكومات كل من العراق والكويت وماليزيا والسعودية وسلوفاكيا وتايلاند والاتحاد الأوروبي على الضوء الأخضر من الخارجية الأمريكية لاستئجار ثماني وحدات مجتمعة في برج ترامب العالمي .

والبرج المكون من 90 طابقا في مانهاتن جزء من إمبراطورية عقارية يملكها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكان محلا لدبلوماسيين ومسؤولين أجانب قبل أن يصبح مالكه رئيسا للبلاد. غير أن بعض الخبراء القانونيين يقولون إنه يتعين الآن بعد أن دخل ترامب البيت الأبيض أن تمر مثل هذه التعاملات على المشرعين الاتحاديين، إذ يحظر (بند المكافآت) في الدستور على المسؤولين الأمريكيين قبول أي منح أو مدفوعات من حكومات أجنبية دون موافقة من الكونجرس.

ويقضي قانون البعثات الأجنبية الأمريكي بأن تحصل الحكومات الأجنبية على موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على أي مشتريات أو إيجارات أو مبيعات أو أي استخدامات للعقارات في الولايات المتحدة.