رئيس الدولة يكرّم أبطال إفريقيا في قصر الشعب - الجزائر

رئيس الدولة يكرّم أبطال إفريقيا في قصر الشعب

أسدى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، اليوم السبت ، أوسمة من مصف الاستحقاق الوطني لعناصر المنتخب الجزائري لكرة القدم، بعد عودتهم من مصر بلقب كأس أمم إفريقيا 2019.

و قال السيد بن صالح في كلمة ألقاها أمام أعضاء الفريق الوطني الذين استقبلهم بقصر الشعب  : “إننا بهذه المناسبة، و إذ نتقاسم فيض المشاعر التي عمت ربوع الوطني، و نجدد لكم الشكر و الامتنان لما قدمتموه طيلة الأسابيع الماضية من جهد مضن، نقدر العناء و المشاق التي تحملتموها بصبر و اعتزاز، وهو ما يرفعكم بجدارة الى مقام التكريم و التشريف، حيث قررنا أن نسدي لكم أوسمة من مصف الاستحقاق الوطني اعتبارا للإضافة التاريخية المشرفة و تقديرا لإعلائكم رصيد و شأن الرياضة الجزائرية.

وتابع :”يعد هذا التكريم استثنائيا بحق، إذ يهدف إلى مكافأة انجازاتكم المتميزة لكي يكون مصدر إلهام وقدوة حسنة للأجيال القادمة” ، وأضاف:”منذ أن بدأتم مشواركم الرياضي المظفر في منافسة قارية صعبة خلال الدورة الثانية والثلاثين لكأس أمم افريقيا بجمهورية مصر العربية الشقيقة، تعلقت بكم آمال الجزائريات والجزائريين في الوطن وفي الخارج. ومنذ أن باشرتم هذه المنافسة الرياضية القارية الهامة، توسم فيكم الشعب الجزائري التألق، ولأنكم من طينة هذا الشعب العظيم، حملتم في قلوبكم أمانة تحقيق الحلم، حلم الفوز والتتويج بالكأس الثانية”.

بن صالح: إن تتويجكم المستحق بكأس أمم افريقيا حدث رياضي تاريخي في حياة الأمة

وقال بن صالح الذي حضر أمس مقابلة النهائي أمام السنغال : “إن تتويجكم المستحق بكأس أمم افريقيا حدث رياضي تاريخي في حياة الأمة، منه انبثقت أفراح الجزائريين الذين عاشوا بالعقل والوجدان معكم وأنتم تبدعون الملاحم في الملاعب وترفعون مع كل استحقاق في هذه الدورة سقف التحدي، تجاوبا مع الملايين من المناصرين، وتوقا إلى اسعاد الجماهير الفخورة بكم، بأدائكم القوي الراقي، حيث امتزجت في تناسق مبهج أناقة وابداع الإمكانيات الفردية مع صرامة ونجاعة قوة المجموعة”.

وأضاف يقول :”كنتم بحق محاربي الصحراء. كنتم محاربين جديرين بهتافات آلاف المناصرين الذين تحملوا مشاق السفر، وأهازيج الشباب والعائلات وهم يملؤون الساحات والشوارع تعبيرا عن الابتهاج بالانتصارات التي حققتموها بحس الوطنيين وتواضع الواثقين. ولم تدخر الدولة بكل مكوناتها بما فيها الحكومة والمؤسسة العسكرية أي جهد لتوفير الدعم الضروري لكم وللسماح لمواطنينا التنقل بعدد كبير إلى مصر لمناصرتكم”.

بن صالح: نسجل امتنان وعرفان وتقدير الشعب الجزائري لكم

وأكد : “إنها لجهود معتبرة قلما بذلتها دول أخرى في مثل هذه المنافسة، وهي بذلك تستحق التنويه والإشادة لما تضمنته من تخطيط محكم وموارد هامة وضعتها الدولة تحت تصرف مواطنينا لمرافقتكم وتشجيعكم في مشواركم للظفر بكأس أمم افريقيا للمرة الثانية”.

قبل أن يختم حديثه بالقول :”واليوم، وإذ نحتفي بكم ومعكم في هذه السانحة، فلنسجل في لحظة حافلة بمشاعر الاعتزاز والشموخ، نسجل امتنان وعرفان وتقدير الشعب الجزائري لكم: مدربا وطاقما مسيرا ولاعبين، فلقد مكنتمونا أن نعيش لحمة وطنية أصيلة فيه، وأسعدتم ملايين الجزائريين معنا في أرض الوطن وفي العالم، ملايين الجزائريين الذين توشحوا بقدسية الراية الوطنية وهتفوا لجزائر قوية مجيدة”.