رئاسيات 4 يوليو: حزب جبهة المستقبل يقرر عدم إيداع ملف الترشح

رئاسيات 4 يوليو: حزب جبهة المستقبل يقرر عدم إيداع ملف الترشح

 الجزائر – أعلن حزب جبهة المستقبل، يوم السبت في بيان له، عن عدم إيداع ملف مرشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 04 يوليو المقبل.

وأوضح الحزب في بيان له عقب اجتماع مكتبه الوطني المفتوح أن قيادة الحزب “قررت عدم إيداع ملف الترشح للرئاسيات”، و ذلك بسبب التطورات الاخيرة التي عرفتها الساحة السياسية سيما “في ظل وضع عام استثنائي أثَر على الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد”.

وعدد الحزب الأسباب التي جعلته يتخذ هذا القرار، على غرار ما وصفه بـ”الجمود الذي يسود و يدفع إلى انعدام التحضير الحقيقي والجدي لهذه المحطة الهامة وكذا عدم تنصيب اللجنة المستقلة المطلوبة لضمان شفافية ونزاهة الانتخابات عبر كامل مراحلها وانعدام التنافسية السياسية المطلوبة لإضفاء الجو الديمقراطي لهذه الرئاسيات وكذا عدم جاهزية الظروف والأجواء الشعبية التي تدفع بالمشاركة الفعالة والمطلوبة من هذه العملية وعدم تجسيد الحوار الذي نادت إليه مؤسسة الجيش الوطني الشعبي”.

من جهة أخرى أكدت جبهة المستقبل ، — التي استكملت ملف ترشحها لهذه الانتخابات بما فيها التوقيعات المطلوبة — تمسكها بالمسار السياسي في إطار الدستور كخيار واحد باعتباره يؤمّن للجزائر استقرارها ويضمن للشعب الجزائري التعبير الحر عن سيادته في كنف الممارسة الديمقراطية، كما تعتبر ذات التشكيلة السياسية أن الانتخابات الشفافة والنزيهة هي السبيل الأمثل والوحيد لتخطي الأزمة السياسية التي تواجه البلاد.

و كان حزب التحالف الوطني الجمهوري، قد اعلن اليوم السبت، عن تعليق مشاركته في الانتخابات الرئاسية وهذا إلى “غاية توفر الشروط المناسبة لنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي المصيري.

اقرأ المزيد