خونة ثورة التحرير يحرجون ماكرون بحضور ضيوفه الكبار! - الجزائر

خونة ثورة التحرير يحرجون ماكرون بحضور ضيوفه الكبار!

حركى يسيرون 200 كيلومتر على الأقدام للمطالبة بالاعتراف

قطع عدد من حركى حرب التحرير ومتضامنون معهم مسافة 200 كيلومتر سيرا على الأقدام للوصول إلى مقر عقد اجتماع السبع الكبار “جي 7” بمدينة بياريتز جنوب غرب فرنسا لتبليغ مطالبهم للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وحسب موقع “سيدواست” الفرنسي، فإن عددا من الحركى والمتعاطفين معهم بدؤوا في 14 أوت الماضي مسيرة على الأقدام لمسافة 200 كيلومتر من بلدة بياس (جنوب غرب) للوصول إل مكان عقد قمة السبع الكبار “جي 7” بمدينة بياريتز، لتبليغ مطالبهم للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر رسالة خاصة.

وصرح الحركى خونة حرب التحرير، بأنهم يريدون من خلال مسيرة 200 كيلومتر إبلاغ الرئيس ماكرون بضرورة منحهم الحقوق ومعرفة ما هي مكانتهم في هذا البلد (فرنسا) ويجب على الدولة الفرنسية الاعتراف بأنها تخلت عنهم، مشيرين إلى أنهم انتخبوا ماكرون ويجب عليه الوفاء بوعوده.

ووفق المصدر ذاته، فإنه من المنتظر أن ينظم حركى ومتعاطفون معهم اليوم السبت في تجمع بمدينة بياريتز جنوب غرب البلاد (على المحيط الأطلسي)، تزامنا مع انطلاق قمة السبع الكبار التي تضم دول الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا كندا وإيطاليا.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أقرت مزيدا من المساعدات المالية للحركى وعائلاتهم في قانون المالية للسنة الجارية قدرت بـ 40 مليون أورو (300 مليار سنتيم)، وأيضا مزيدا من الاعتراف لهم لقاء ما قدموه لفرنسا في محاربة الثورة الجزائرية، إضافة لاقتراح وزارة الجيوش فرض غرامة مالية بـ12 ألف أورو ضد من يشتم الحركى وعائلاتهم على التراب الفرنسي.