خنشلة : إقبال لافت للشباب على الأبواب المفتوحة للدرك الوطني

خنشلة : إقبال لافت للشباب على الأبواب المفتوحة للدرك الوطني

خنشلة- توافدت أعداد من الشباب بشكل لافت على الأبواب المفتوحة حول الدرك الوطني التي افتتحت يوم الخميس بدار الثقافة علي سوايعي بمدينة خنشلة حسب ما لوحظ.

وتلقى الشباب الذين توافدوا منذ الصبيحة شروحات وافية من طرف إطارات وأعوان سلاح الدرك الوطني عن كيفية الالتحاق بهذه المؤسسة الأمنية والتخصصات المتاحة.

وعلى هامش افتتاح هذه التظاهرة التي تدوم يومين أفاد الشاب محمد بوكحيل لـ”وأج” بأنه قدم خصيصا من بلدية انسيغة من أجل التعرف على شروط الانضمام إلى سلاح الدرك الوطني.

كما تم بالمناسبة عرض ربورتاج حول مختلف النشاطات التي يقوم بها جهاز الدرك الوطني والوسائل التي يستعملها خاصة التقنيات التقنية الحديثة في مجال السلامة المرورية على غرار أجهزة الرادار.

وتم خلال التظاهرة عرض شريط وثائقي يؤرخ لأبرز المراحل التي عايشها سلاح الدرك الوطني بالإضافة إلى إقامة معرض للصور وبيانات توضح مهام مختلف الوحدات وتبرز بالأرقام حصيلة نشاطاتها خلال السنوات المنصرمة ومدى جاهزية وقدرة عناصر الدرك الوطني على التكيف مع مختلف الأحداث ومكافحة شتى أشكال الجريمة المنظمة.

وأكد قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني المقدم خالد بلجوهر بالمناسبة أن الهدف من تنظيم هذه الأبواب المفتوحة هو مد جسر التواصل مع المواطنين والتقرب أكثر من الجمهور لاسيما فئة الشباب الراغبين في الانضمام إلى سلاح الدرك الوطني وتعريفهم بالمهام الموكلة لعناصره والأجهزة المستعملة في قمع المجرمين وحماية الأشخاص و الممتلكات.