حزب العمال يقترح فتح النقاش حول ضرورة استقالة نوابه من المجلس الشعبي الوطني

الجزائر – اقترحت الامينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، فتح النقاش حول ضرورة استقالة نواب حزبها من المجلس الشعبي الوطني ،الذي وصفته ب”الهش وغير التمثيلي”.

وأوضحت السيدة حنون في ندوة صحفية، خلال الدورة العادية للمكتب السياسي للحزب ان “حزب العمال الذي لم يشارك يوما في الحكم ولا في الحكومة،سيفتح  النقاش على مستوى مكتبه السياسي لدراسة مسألة استقالة نوابه من المجلس الشعبي الوطني “وهو الامر الذي اعتبرته ضرورة ملحة تتطلبها المرحلة الراهنة .

و في هذا الصدد دعت السيدة حنون الى “عدم مصادرة الارادة الشعبية ” ،وضرورة محاسبة من أسمتهم ” الاثرياء الجدد” ، كما عبرت عن رفضها لمقترح المعارضة الداعي الى  تخصيص “مرحلة انتقالية ” مؤكدة ان التجارب التي مرت بها العديد من الدول الافريقية “أثبتت عدم نجاعة المراحل الانتقالية خاصة وأنها كانت السبب في التدخل الاجنبي في شؤون هذه  الدول”.

وفي معرض حديثها عن الحلول التي يقترحها حزبها لتجاوز هذه المرحلة ،جددت السيدة حنون دعوتها الى تشكيل لجان شعبية تضم مختلف فئات المجتمع وتعمل على صياغة المطالب التي رفعها المواطنون خلال المسيرات السلمية الأخيرة.

وعن منظومة الحكم، اقترحت السيدة حنون النظام البرلماني الذي تنبثق عنه الحكومة ، كما ارتأت الامينة العامة لحزب العمال ترك الخيار للشعب لاختيار رئيس الجمهورية.

اقرأ المزيد