جبهة المستقبل تؤكد مشاركتها في جلسة الحوار التي دعت إليها رئاسة الجمهورية غدا الاثنين

جبهة المستقبل تؤكد مشاركتها في جلسة الحوار التي دعت إليها رئاسة الجمهورية غدا الاثنين

الجزائر – أكدت جبهة المستقبل، على لسان رئيسها، عبد العزيز بلعيد، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، مشاركتها في جلسة الحوار التي دعت إليها رئاسة الجمهورية للتباحث حول الأوضاع السياسة في البلاد وكيفية ضمان شفافية الانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع يوليو المقبل.

وأوضح السيد بلعيد خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة المجاهد أن مشاركة جبهة المستقبل في هذا اللقاء التشاوري تندرج في إطار “تفعيل حوار وطني صريح وحقيقي من شأنه إيجاد حل يرضي جميع الاطراف ويمكن من تجاوز الأزمة السياسية الحالية”، داعيا بالمناسبة إلى ضرورة “تجنب المزيدات ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار”.

وأضاف أن الحوار “لا يعني قبول أفكار الطرف المحاور والخضوع له”، مشيرا الى أن حزبه “لا يساوم على المناصب ولا يقبل أن تملى عليه أفكار أو سياسات”.


إقرأ أيضا:  رئيس الدولة يستقبل رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد


وأبرز في ذات السياق أن “الواجب الوطني يفرض على الجميع الجلوس الى طاولة الحوار والعمل في إطار جماعي من أجل البحث عن حلول دستورية للخروج من الأزمة”، مشيرا إلى أن الحل “لا يكمن في تغيير الاشخاص”.

وحسب السيد بلعيد، فإن انتخاب رئيس جمهورية شرعي وبخارطة طريق واضحة يعد “الحل الانسب” للخروج من الازمة السياسية التي تعيشها البلاد، مبرزا أهمية “توفير آليات لضمان نزاهة هذا الاستحقاق الوطني، على غرار هيئة وطنية تشرف على كل مراحل العملية الانتخابية”.

للإشارة، فإن السيد بلعيد كان قد استقبل الخميس الماضي من طرف رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، في إطار المساعي التشاورية الرامية لمعالجة الأوضاع السياسية في البلاد.

اقرأ المزيد