تونس : إحباط مخطط إرهابي والكشف عن مخزن للمتفجرات في القصرين - الجزائر

تونس : إحباط مخطط إرهابي والكشف عن مخزن للمتفجرات في القصرين

 أعلنت وزارة الداخليّة التونسية اليوم الجمعة عن تمكنها من إحباط عملية إرهابية تمّ التخطيط لتنفيذها خلال شهر رمضان المبارك وذلك بالكشف عن مخزن للمتفجرات بجبل سمامة في ولاية  القصرين وسط غرب البلاد، كان معدا لاستهداف الدوريات الأمنية والعسكرية بالمنطقة.

وأوضحت الداخلية في بيان لها بثته وكالة الأنباء التونسية أن العملية جاءت بناء على معلومات استخباراتية مفادها تخطيط عناصر ما يُسمى بـ”كتيبة عقبة بن نافع”لإستهداف الوحدات الأمنية والعسكرية في ولاية  القصرين.

وأشارت إلى أن الوحدات الأمنية تمكنت في ذات العملية التي جرت أمس الخميس من حجز 11 لُغما أرضيا وكمية هامة من مادة الأمونتير وأكثر من 30 كلغ من المتفجرات.وأشارت إلى أن التحقيقات لازالت متواصلة لدى الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالتنسيق مع النيابة العمومية لمكافحة الإرهاب.

وتواجه السلطات التونسية عناصر مسلحة تتحصن منذ عام 2011 في جبال ولايات القصرين وجندوبة و الكاف و قفصة الواقعة في شمال وجنوب غرب البلاد, وأعلنت وزارة الدفاع التونسية منذ عام 2014 تلك الجبال منطقة عسكرية مغلقة وتقوم بعمليات تمشيط مستمرة تعقبا لمجموعات مسلحة نفذت عمليات إرهابية استهدفت أفراد قوات الجيش والأمن.

وقرر الرئيس التونسي ، الباجي قايد السبسي ، في الثالث من ماي  الحالي  تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر استمرارا لحالة الطوارئ المتواصلة منذ 24 نوفمبر 2015 على إثر العملية الإرهابية التي تم فيها تفجير حافلة للأمن الرئاسي وقتل خلالها 13 أمنيا وأصيب عدد آخر من زملائهم.

اقرأ المزيد