توقيف أربعة تجار مخدرات وحجز أزيد من 82 كيلوغرام من الكيف المعالج ببشار

توقيف أربعة تجار مخدرات وحجز أزيد من 82 كيلوغرام من الكيف المعالج ببشار

الجزائر – أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، أمس الاحد بولاية بشار، أربعة تجار مخدرات وحجزت أزيد من 82 كيلوغرام من الكيف المعالج، حسب ما أفاد به يوم الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، يوم 05 ماي 2019، ببشار/ن.ع.3، أربعة (04) تجار مخدرات وحجزت 82،7 كيلوغرام من الكيف المعالج ومركبتين (02) سياحيتين”، فيما  ضبطت مفرزة أخرى “شخصا بحوزته كيلوغرام واحد من نفس المادة بعين تموشنت/ن.ع.2”.


إقرأ أيضا:   قايد صالح يواصل زيارته الى الناحية العسكرية الثانية بتفقد بعض وحدات الجيش


وتأتي هذه العملية بعد تلك التي خلالها ضبط 633 كلغ بمغنية، ولاية تلمسان/ن ع2، حسب المصدر ذاته.

وفي سياق متصل، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6، خمسة (05) منقبين عن الذهب وحجزت 29 مولدا كهربائيا و 17 مطرقة ضغط وثلاثة (03) أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب، بالإضافة إلى معدات تفجير، في حين تم توقيف 14 مهاجرا غير شرعي بتمنراست”.

من جهة أخرى، وتبعا لنداء نجدة، “تمكنت وحدة لحراس السواحل، إثر عملية بحث وإنقاذ بحري على بعد ميل بحري واحد شمال رأس كاب كاربون بوهران/ن.ع.2 من إنقاذ 16 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن قارب مطاطي على وشك الغرق، في حين تم إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 14 شخصا آخرين كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بنفس المنطقة”.

اقرأ المزيد