توقف شركتي عائلة نزار عن النشاط في مجال الأنترنت فائقة السرعة - الجزائر

توقف شركتي عائلة نزار عن النشاط في مجال الأنترنت فائقة السرعة

قررت شركتا “أس أل سي” و”ديفونا” للإتصالات المختصة بالنشاط في مجال الأنترنات فائقة السرعة، والمملوكتان لعائلة وزير الدفاع الأسبق خالد نزار، توقيف نشاطهما بصفة رسمية.

وأفاد بيان لشركتي “ديفونا” و”أس أل سي”، أن القرار سيجري تنفيذه منتصف ليلة غد، مضيفا في نفس السياق: “إن القرار كان إجباريا بعد إستنفاد كل الإجراءات الإدارية والقانونية، لمحاولة الإبقاء على نشاط المؤسستين”.

وأوضحت الشركتان أن “قرار وقف النشاط جاء بعد الصمت السلطات المختصة، وإصرارها على رفض تجديد التراخيص لمواصلة ممارسة النشاط”، مؤكدا أنه تم توجيه العديد من الطلبات لسلطة ضبط المواصلات السلكية واللاسلكية بغية تجديد الترخيص لكن دون تجاوب.

وتابع ذات المصدر، “أن الشركتان قامتا بشكل مؤقت بمواصلة توفير الخدمات للزبائن للدرجة التى كان يمكن أن تُعرض المسيرين للمساءلة القانونية”، كما شكرت الشركتان زبائنها وعملائها على التعامل معها طيلة 17 سنة، داعية للتواصل معها من أجل إسترجاع المعدات والتجهيزات المصنفة كتجهيزات حساسة.

وتجدر الإشارة، أن المحكمة العسكرية قد أصدرت يوم 6 أوت مذكرة توقيف دولية ضد كل من وزير الدفاع الأسبق، خالد نزار ونجله لطفي وبلحمدين فريد.

اقرأ المزيد