توضيح السفير عبد القادر حجار بشأن الحراقة الجزائريين في تونس - الجزائر

توضيح السفير عبد القادر حجار بشأن الحراقة الجزائريين في تونس

أوضح عبد القادر حجار. سفير الجزائر بتونس، مجددا بخصوص الحراقه الجزائريين في السجون التو نسية، وقال إنه “والصحيح هو ان أسرة الحراقة لسنة 2008 من عنابة يدّعون أولادهم في سجون سرية بتونس في وقت الرئيس بن علي أما العهد الجديد والعلاقة بين البلدين استغربت أن تُبقي تونس أسرى جزائرين وفي سجون سرية وهم ليسوا متهمين بإرهاب أو أشياء خطيرة أو غير ذلك.

ومع ذلك اخذت لهم موعدا مع المدير العام للعلاقات الدولية بالداخلية وحضر المقابلة عضو من السفارة وقامت الداخلية بتحريات وأخبرتنا رسميا عن طريق الخارجية بأن لا يوجد اَي حراق في السجن من قائمة العائلة المستقبلة وبلغنا الجزائر بجواب تونس.

إنه بعد تعييني وتصريحي للصحافة بأن العفو الرئاسي لم يصدر عفوا عن المساجين الجزائريين فاستجاب مشكورا بإطلاق سراح جميع الجزائريين وكانت عقوبة واحد منهم تصل إلى 46 سنة نافذة وأخرى دونها فما السبب الذي يتركها تبقي على حراقة 2008 وحدهم نقطة استفهام.

أما باقي المساجين حراقة وغيرهم فتقوم قنصلياتنا بمتابعة أحوالهم وتزورهم في السجون للاطلاع على أحوالهم ومساعدتهم، هذا هو الخبر الدقيق اما حراقة جدد فلم يصل السفارة اَي طلب بشأنهم من عائلاتهم”.