تنظيم مسيرات سلمية لطلبة جامعات الوطن

تنظيم مسيرات سلمية لطلبة جامعات الوطن

الجزائر – عرفت العديد من ولايات الوطن تنظيم يوم للثلاثاء العاشر مسيرات سلمية لطلبة الجامعات من أجل مساندة مطالب الحراك الشعبي و المطالبة ب”رحيل جميع رموز النظام” و ب”إقامة جمهورية ديمقراطية تضمن العدالة الاجتماعية” و “استقلالية العدالة”، حسبما لاحظه صحفيو /وأج.

فبوسط البلاد سار طلبة الجامعات في مسيرات سليمة تندرج في إطار تدعيم الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فبراير الماضي، كما جاب هؤلاء مختلف الشوارع الرئيسية للمدن رافعين شعارات و لافتات و مرددين هتافات تدعو إلى “التغيير الجذري للنظام الحاكم” و “إقامة جمهورية ثانية” و “أسبقية السياسة على الجيش” و “جمهورية ديمقراطية تضمن العدالة الاجتماعية” و “إعادة للعدالة و للنظام التربوي و الجامعي مكانتهم”.

كما ردد الطلبة خلال مسيراتهم السلمية كذلك “لا لمحاولات التأجيل” و “الحراك ضد العنصرية ومصالح جماعات الضغط” و “من أجل جزائر موحدة”.


إقرأ أيضا:  الطلبة يواصلون وقفتهم الاحتجاجية متمسكين “بالتغيير الجذري للنظام “


وبولايات غرب البلاد خرج طلبة مختلف الجامعات والمعاهد مجددا في مسيرات سلمية من أجل مساندة مطالب الحراك الشعبي “إلى غاية تحقيق كل المطالب” و المطالبة “برحيل جميع رموز النظام”.

وقد تجمع الطلبة على مستوى الجامعات قبل أن يجوبوا الشوارع الرئيسية للمدن الغربية في أجواء حماسية وهم يحملون الراية الوطنية ولافتات ضد “العصابة”، داعين إلى “مكافحة الفساد والفاسدين بلا هوادة ” والى “استقلالية العدالة”.

كما ردد المحتجون طوال المسيرات أناشيد وطنية وشعارات مختلفة على غرار “سلمية، سلمية” و “جيش شعب خاوة خاوة”.

وبالموازاة مع هذه المسيرات الطلابية تواصل و لليوم الثاني على التوالي إضراب العمال بعديد الإدارات المحلية بولاية مستغانم والذي دعت إليه النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية (سناباب).

ويمس الإضراب العديد من المديريات على غرار النقل والسكن والتجارة والصحة والمالية وغيرها.

اقرأ المزيد