تكوين أزيد من 23 ألف شرطي برتبة ملازم أول وعون شرطة في ظرف ثلاث سنوات

تكوين أزيد من 23 ألف شرطي برتبة ملازم أول وعون شرطة في ظرف ثلاث سنوات

الجزائر – تمكن سلك الامن الوطني خلال السنوات الثلاث الأخيرة من تكوين 23.973 شرطي من بينهم 8.953 برتبة ملازم أول وأزيد من 15 ألف عون شرطة، حسب ما كشف عنه اليوم الثلاثاء عميد أول للشرطة صحراوي ميغالتي، ممثل عن مديرية التعليم والمدارس بالمديرية العامة للأمن الوطني. 

وأوضح ذات المسؤول في لقاء نظم بمنتدي الامن الوطني بمناسبة يوم العلم، ان هذا التكوين استفادت منه أيضا “مجموعة كبيرة من أفراد الشرطة خلال مسارهم المهني وذلك في اطار التكوين المتواصل، بالإضافة الى تكوين عناصر الشرطة  للاستفادة من الترقية في الرتبة وكذا تقلد المسؤوليات”، مشيرا الى انه تم في ظرف ثلاث سنوات “تكوين أزيد من 27 ألف شرطي مهني من بينهم 2.487 مفتش شرطة وأزيد من 460 عميد شرطة”.

وذكر العميد الاول للشرطة بأن استراتيجية قطاع الامن الوطني في مجال التكوين “تعتمد أساسا على تحيين المعارف وأساليب العمل والبرامج تماشيا مع التطورات الحاصلة في الميدان مع الاخذ بعين الاعتبار الاحتياجات بصفة مستمرة في مختلف التخصصات العلمية والتقنية لاسيما في مجال مكافحة الجريمة”.


إقرأ أيضا:    المديرية العامة للأمن الوطني تنفي استعمال مصالح الشرطة للغاز المسيل للدموع داخل النفق الجامعي بالعاصمة


وتتوفر شبكة التكوين –يضيف ذات المتحدث– على 15 مدرسة للشرطة بطاقة استيعاب تقارب 8 آلاف متربص الى جانب سبعة مراكز للتكوين المتواصل.

كما ذكر المتدخل بمختلف المشاريع الجاري انجازها على المستوى الوطني لدعم التكوين، مشيرا الى وجود خمس مدارس قيد الانجاز بكل من كل من ولايات تمنراست، ورقلة، وهران، وسطيف وعنابة، مقدرا عدد المكونين بحوالي 1121 مكون ومؤطر.

ولتعزيز ودعم التكوين، تسعى المديرية العامة للأمن الوطني الى اقامة شراكة وطنية ودولية دائمة بين مختلف المؤسسات العلمية والجامعات الوطنية لتكوين موظفي الامن الوطني، مشيرا الى انه يجرى حاليا “تكوين 247 شرطي ما بعد التدرج للحصول على شهادة ماستر في مختلف التخصصات، لاسيما في الامن النووي والتحقيق الجنائي والترجمة الفورية والاتصال الاستراتيجي وعلم نفس المروري والاجرام وماستر مهني في التحقيقات الاقتصادية والمالية “.

اقرأ المزيد