تقنية 8K في خدمة تلفزيونات « أل جي » - الجزائر

تقنية 8K في خدمة تلفزيونات « أل جي »

تلفزيونات 8K من « إل جي » تلبي وتتجاوز معايير الصناعة

الجزائر، 17 سبتمبر 2019 – بدأت LG Electronics (LG) في طرح أول تلفزيون 8K OLED في العالم (طراز 88Z9) وتلفزيون LG 8K NanoCell (طراز 75SM99) هذا الشهر في الأسواق العالمية التي تبدأ في أستراليا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. كشركة رائدة ناشئة في تكنولوجيا 8K ، تتميز أجهزة تلفزيون 8K من « أل جي » أيضًا بأنها تتفوق على معايير قياس الدقة كما هو موضح في معيار قياسات عرض المعلومات (IDMS) الذي وضعته اللجنة الدولية المحترمة لمقاييس العرض (ICDM) والتي تنص على أن لا تعتمد دقة العرض على الاجتماع فقط أو تجاوز عدد معين من وحدات البكسل ، ولكن أيضًا على ما إذا كان يمكن تمييز هذه البكسلات بشكل مناسب عن بعضها البعض من أجل تقديم الدقة المحددة.

تمتاز أجهزة تلفزيون « إل جي » 8K بتفاصيلها الفخمة وألوانها النابضة بالحياة والتي تعد بمثابة شهادة على تقنية عرض « أل جي » التي لا تضاهى. نظرًا لأن تلفزيون OLED 8K الأول من نوعه في العالم لا يذكر أكبر تلفزيون LG OLED حتى الآن ، فإن تلفزيون LG SIGNATURE OLED 8K بحجم 88 بوصة (طراز 88Z9) يوفر دقة 8K Ultra HD (7،680 × 4،320) مع 33 مليون بكسل ذاتية الانبعاث ، أي ما يعادل 16 مرة عدد البكسل في تلفزيون عالي الدقة Full HD وأربعة أضعاف عدد أجهزة تلفزيون UHD. حازت LG SIGNATURE OLED 8K ، الحائزة على جائزة iF Design لهذا العام وجائزة Red Dot ، على تصميم متطور وبسيط يشتمل على حامل من الألومنيوم المصقول وشاشة أقل مديًا تقريبًا ، ويأتي مع نظام مكبر صوت مدمج 80 واط للحصول على صوت قوي.

يوفر تلفزيون « إل جي » NanoCell بحجم 8 إنش بحجم 75 بوصة تجربة غامرة كاملة بفضل صورة بدقة 8K بألوان وتباين وتفاصيل رائعة. تقدم تقنية شاشة Nano Display من « أل جي » صورًا حادة بشكل مذهل على نطاق واسع حقًا. تعمل تقنية Nano Color على تصفية الشوائب لتعزيز إعادة إنتاج الألوان وتقنية Nano Black – تقنية Full Array Local Dimming Pro المُحسنة لمدة 8K – تتحكم بدقة في الإضاءة الخلفية للتلفزيون للحصول على لون أسود أعمق وتناقض أكبر.

يتمتع كلا تلفزيونين 8K بالترقية الفعالة 8K وخفض الضوضاء المحسّنين ، حيث تمت ترقيته من أربع إلى ست خطوات. والنتيجة هي صورة 8K غير ملحومة عند تحويل المحتوى من 4K الأصلي (3،840 × 2،160) أو Full HD (1920 × 1،080). تم تحسين هذا الأداء من الدرجة الأولى من خلال المعالج الذكي α (Alpha) 9 Gen 2 8K من « أل جي ». تعمل شريحة « أل جي » المتقدمة على رفع جودة الصورة والصوت باستخدام تقنية التعليم العميق والوصول إلى قاعدة بيانات شاملة ، مما يتيح لها التعرف على جودة المصدر وتحسين أي نوع من المحتوى. يحلل جهاز α9 Gen 2 8K الظروف المحيطة لتحقيق أعلى مستوى من سطوع الشاشة في جميع الأوقات.

يكمل الصوت الغني الرنان الإخراج المرئي النجم لأجهزة التلفاز لزيادة تعزيز غمر المشاهد. تستطيع الخوارزمية الذكية مزج الصوت ثنائي القناة مع الصوت المحيطي الظاهري 5.1 ، مما يوفر صورة صوتية ثلاثية الأبعاد تجلب الأفلام والموسيقى والأحداث الرياضية إلى الحياة. أجهزة التلفزيون هي أيضًا WiSA Ready للمسرح المنزلي اللاسلكي مع صوت 16 بت غير مضغوط حتى 5.1 قناة ؛ طريقة رائعة لتجربة صوت Dolby Atmos النابض بالحيوية.

لضمان جلسات عرض سينمائية لا تُنسى ، يشتمل تلفزيون LG 8K OLED وتلفزيون 8K NanoCell على سينما HDR ، بما في ذلك دعم Dolby Vision و Advanced HDR من Technicolor حتى 4K و HLG و HDR 10 حتى 8K.

قامت »أل جي » أيضًا بتثبيتها على أجهزة تلفزيون 8K من خلال توفير أربعة منافذ تدعم مواصفات HDMI 2.1 ، مما سيتيح للمشاهدين الاستمتاع بمحتوى 8K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. تتوافق أجهزة تلفزيون LG 8K أيضًا مع الوضع التلقائي المنخفض زمن الوصول (ALLM) ومعدل التحديث المتغير (VRR) وقناة إرجاع الصوت المحسّنة (eARC).

لمزيد من الراحة ، سيدعم كل من طرازي 88Z9 و 75 SM99 Apple AirPlay 2 و HomeKit ، وسيكونا متاحين في أكثر من 140 سوقًا.

في أسواق محددة ، تقدم هذه التلفاز نسخًا مضمنة من مساعد Google و Amazon Alexa ، مما يوفر تحكمًا صوتيًا سهلاً للتلفزيون والأجهزة الذكية المتصلة ، مما يجعل من السهل على المستخدمين الحصول على المعلومات التي يريدونها.

وقال برايان كوون ، رئيس شركات الاتصالات المتنقلة والترفيه المنزلي في إل جي: “تُظهر أجهزة تلفزيون 8K الجديدة أن LG تلتزم التزامًا عميقًا بتزويد المستهلكين بشبكة 8K الحقيقية وفقًا لمعايير صناعة العرض الثابتة ». و أضاف قائلا: “إن تليفزيونات LG 8K OLED و NanoCell ليستا مجرد تليفزيونات مزودة بمزيد من البكسل ، ولكنها توفر أيضًا كل تقنيات العرض الحديثة لدينا. »

اقرأ المزيد