تعديل رزنامة اختبارات الفصل الثالث للسنة الدراسية 2018/2019

تعديل رزنامة اختبارات الفصل الثالث للسنة الدراسية 2018/2019

الجزائر – أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تعديل تواريخ اختبارات الفصل الثالث من السنة الدراسية 2018/2019 في المراحل التعليمية الثلاث، حسب ما أفاد به يوم الاثنين منشور للوزارة.

و حسب هذا المنشور الذي وجهته الوزارة إلى مديرياتها الموزعة عبر الوطن فقد فان امتحانات الفصل الثالث بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي ، ستجري ابتداء من يوم الاحد 19 مايو الجاري و ذلك  بالنسبة للسنوات الاولى و الثانية والثالثة والرابعة ابتدائي ، في حين ستكون اختبارات السنة الخامسة ابتدائي ايام 14 و 15 و 16 مايو الجاري.

أما بالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط فتبدأ الامتحانات في 19 ماي الجاري بالنسبة للسنوات الاولى و الثانية والثالثة متوسط أما امتحانات السنة الرابعة  فستجرى أيام 14 و 15 و 16 مايو الجاري.


إقرأ أيضا: مواضيع الامتحانات المدرسية الوطنية ستكون ضمن المقرر الدراسي


وبالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي السنة الاولى والثانية فحددت اختباراتها ابتداء من 19 مايو و السنة الثالثة من 12 الى 16 مايو الجاري.

كما حددت الوزارة الاختبارات الاستدراكية ، بالنسبة للأطوار التعليمية الثلاث الابتدائي: (الثانية ، الثالثة و الرابعة) المتوسط : (الاولى الثانية والثالثة ) والثانوي : (الاولى و الثانية ) يومي 23 و 24 يونيو المقبل.

وبالمناسبة أشارت الوزارة الى أن الفضاءات الزمنية المتاحة جراء هذا التعديل يتم استغلالها ، بالنسبة لكل مستوى وكل مرحلة تعليمية للقيام ب”التصحيح الجماعي للاختبارات ومواصلة التحضير للامتحانات المدرسية الوطنية بالنسبة للمترشحين لها ، وللإختبارات الاستدراكية بالنسبة للتلاميذ المعنيين” .

كما تخصص هذه الفضاءات الزمنية لتنظيم “مراجعة وتقديم دروس تدعيمية والمذاكرة في مجموعات ومرافقة مفردة عند الاقتضاء”.