تصريحات جديدة للفريق أحمد قايد صالح - الجزائر

تصريحات جديدة للفريق أحمد قايد صالح

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء، أن القيادة العليا للجيش تبنت منذ بداية الأزمة الخطاب الواضح والصريح النابع من مبدأ الوطنية بمفهومها الشامل وحرصت على تبليغ على مواقفها الثابثة للرأي العام الوطني كلما أتيحت لها الفرصة.

وقال الفريق أحمد قايد صالح في كلمة ألقاها خلال زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست أن ” القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قررت من موقع مسؤوليتها التاريخية مواجهة العصابة وافشال مخططاتها الدنيئة”.مضيفا “أدركنا منذ بداية الأزمة أن هناك مؤامرة تحاك في الخفاء ضد الجزائر و شعبها و كشفنا عن خيوطها و حيثياتها في الوقت المناسب”.

وتابع رئيس أركان الجيش يقول “تعهدنا امام الله والوطن على مرافقة الشعب ومؤسسات الدولة ووفينا بالعهد”.

وأفاد الفريق أحمد قايد صالح ” لقد وضعنا استراتيجية محكمة تم تنفيذها على مراحل وفقا لما يخوله لنا الدستور وقوانين الجمهورية اذا واجهنا هذه المؤامرة الخطيرة التي كانت تهدف إلى تدمير بلادنا”.

وقال “الحمد لله لقد حافظنا على مؤسسات الدولة وسيرها الحسن وهذه المؤسسات تمكنت من تحقيق نتائج معتبرة وساهمت في طمأنة الشعب وخلق جو من الثقة المتبادلة”.

وأضاف نائب وزير الدفاع الوطني “لقد التف الشعب برمته حول جيشه ووقف معه وقفة رجل واحد وقفة يطبعها التضافر والتضامن والفهم المشترك لما يجري في البلاد، وقفة سيشهد لها التاريخ”.