بوقادوم يلتقي بنيويورك أعضاء الجالية الوطنية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية - الجزائر

بوقادوم يلتقي بنيويورك أعضاء الجالية الوطنية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية

التقى وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقادوم أمس السبت بنيويورك بأعضاء الجالية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية حيث شرح لهم الوضع في البلاد على المستوى السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و أوضح المصدر ذاته أن هذا “اللقاء الذي جرى في جو حميمي و حيوي” كان مناسبة للوزير للتذكير بالقرارات “التي اتخذتها الحكومة لصالح الفئات المحتاجة من المجتمع خاصة الأشخاص المعاقين و الذين استفادوا بزيادة مقدرة ب150 بالمئة من المنحة الشهرية و كذلك مشروع قانون المالية لسنة 2020 الذي يرخص استيراد السيارات”.

من جهة أخرى, ذكر السيد بوقادوم بمختلف الإجراءات التي اتخذتها الجزائر “من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة و التي ستنظم يوم 12 ديسمبر 2019 تحت شعار +الشرعية و الشفافية و الحياد+ طبقا لتطلعات شعبنا و لتوصيات الهيئة الوطنية للحوار و الوساطة”, مشيرا إلى أن المصادقة على القانون الجديد للانتخابات و نص إنشاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات و كذا استدعاء الهيئة الناخبة “تسمح بخلق الشروط لضمان جو ملائم لسير هذا الاقتراع الهام من أجل الخروج من الأزمة و المضي إلى الأمام”.

من جانبهم, أبدى أعضاء الجالية “اهتمامهم و استعدادهم” للمساهمة في مسار تنمية البلاد. كما رحبوا بالتسهيلات الادارية و التدابير المتخذة لصالحهم في مجالات عديدة كالسكن و الاستثمار.

و انتهز الوزير هذه السانحة للإعلان عن فتح قنصلية عامة للجزائر بسان فرانسيسكو “و ذلك استجابة لمطلب الجالية الوطنية المقيمة بالساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية”.

خلال المناقشات بين الوزير و أفراد الجالية, تمت اثارة انشغالات الجالية خاصة تلك المتعلقة بفتح جوي يربط الجزائر و نيويورك, إنشاء فروع للبنوك الجزائرية بالخارج و كذا تنظيم برامج تربوية, ثقافية و علمية لصالح فئة الأجيال الصاعدة المغتربة.