بوحجة: سنتجاوز أزمة الشرعية وبوشارب سيرحل من الأفلان والبرلمان - الجزائر

بوحجة: سنتجاوز أزمة الشرعية وبوشارب سيرحل من الأفلان والبرلمان

قال القيادي في الافلان سعيد بوحجة، إن حزب جبهة التحرير الوطني، سيتخطى أزمة الشرعية يوم الثلاثاء المقبل، بانتخاب أعضاء اللجنة المركزية لأمين عام جديد، سيؤدي بطريقة آلية إلى رحيل معاذ بوشارب من الأفلان والمجلس الشعبي الوطني لافتقاده إلى الشرعية، وفق تعبيره.

وأضاف بوحجة في تصريح لـ “TSA عربي” أن “اجتماع اللجنة المركزية، سيشهد انتخاب أمين عام جديد، وهي خطوة أولى في إطار إرساء الشرعية داخل الأفلان، وسنواصل تعزيز صفوف جبهة التحرير الوطني، بانتخاب المكتب السياسي في الأيام القليلة المقبلة”.

وإستبعد القيادي في الحزب وأحد المرشحين لمنصب الأمين العام، السعيد بوحجة، تكرار سيناريو ما وقع في الاجتماع التشاوري الأول لأعضاء اللجنة المركزية، من مناوشات ومشادات، بقصر المؤتمرات غرب العاصمة الذي احتضن الحدث.

ولفت القيادي، إلى أن “تجميد عضوية الأمين العام، جمال ولد عباس، الذي لم يشرف على اجتماع لأعضاء اللجنة المركزية، طيلة الفترة التي تولى فيها منصب الأمانة العامة، سيساهم في تلطيف الأجواء”، بينما تحدث عن حظوظه بالقول “نحن تقدمنا إلى انتخابات وسننتظر قرار اللجنة المركزية لأنها الهيئة الشرعية في حزب جبهة التحرير الوطني”.

وعاد رئيس المجلس الشعبي الوطني غير المستقيل، السعيد بوحجة إلى واقعة” الكادنة” حيث أشار إلى أنه لا توجد أي وثيقة رسمية تثبت نزع الثقة منه في البرلمان، مشددًا” تعرضت إلى محاكمة شعبية بتهديدي من قبل ولد عباس من ولايتي البويرة وبشار، والوزير الأول السابق، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى على المباشر، من أجل تنحيتي بأساليب بعيدة عن قوانين الجمهورية ومتبناة من سياسة الأمر الواقع”.

وبخصوص إمكانية عودته إلى رئاسة المجلس الشعبي الوطني، رد المتحدث “لا يمكنني الجزم حاليًا، لكن من دون شك أنا لا زالت رئيسًا لمدة 5 سنوات، كما أن الحراك الشعبي نادى بدولة المؤسسات ولا أعتقد أن تظل المؤسسة التشريعية، تحت سلطة شخص لا يحوز على القرار الشرعي”.