بن فليس يقصي الموالاة من الحوار ويترك باب ترشحه للرئاسيات مفتوحا - الجزائر

بن فليس يقصي الموالاة من الحوار ويترك باب ترشحه للرئاسيات مفتوحا

رفض رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، إشراك أحزاب الموالاة التي أيدت العهدة الخامسة في الحوار الوطني، مبديا تمكسه الشديد بأرضية عين البنيان التي تفصل في هذه النقطة.

وقال بن فليس، في ندوة صحفية عقب إجتماعه مع أعضاء هيئة الحوار والوساطة بمقر الحزب في العاصمة اليوم، إن “أرضية عين بنيان واضحة وتبين أن مشاركة أحزاب الموالاة في الحوار الوطني سيتسبب في انسداد سياسي”.

وشدد المتحدث بأن رحيل حكومة بدوي أضحت ضرورة قصوى، موضحا في هذا السياق: “من يقود الحكومة زور وكان طرفا رئيسيا في الأزمة السياسية التي ولجت فيها البلد منذ 22 فيفري المنصرم”.

ودافع رئيس حزب طلائع الحريات على منسق هيئة الحوار والوساطة كريم يونس، مؤكدا بأنه شخص كان ضد الفساد منذ العهدة الثانية للرئيس المستقيل، عبد العزيز بوتفليقة، وهذا الذي يجعله الشخص المناسب في المكان المناسب.

ونفى علي بن فليس الأخبار التي روجت بأن يكون مرشحا للرئاسيات المقبلة، قائلا:” هكذا إن ترشحت سأكون مرشح النظام، يريدون حتى حرماني من حقوقي المدنية”.

وأوضح نفس المصدر أن اللقاء الذي جمعه مع كريم يونس، تخلله نقاش حول 3 نقاط مهمة، وذلك بالقول” تحدثنا على ضرورة إجراء الحوار من أجل تسريع وتيرة إجراء الرئاسيات لأنها الحل الوحيد الذي يخرج الجزائر من الأزمة السياسية”.

وجدد علي بن فليس دعوته إلى ضرورة الإسراع في تأسيس لجنة وطنية تسير الانتخابات من بدايتها لنهايتها، مضيفا:” هذا الأمر يعد الضامن الوحيد لشفافية الانتخابات”.

اقرأ المزيد