بن صالح وبدوي يبحثان سبل التخلّص من “تركة” أويحيى - الجزائر

بن صالح وبدوي يبحثان سبل التخلّص من “تركة” أويحيى

إجراءات حكومية للحدّ من اللجوء إلى التمويل غير التقليدي

استقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح اليوم الثلاثاء الوزير الأول نور الدين بدوي في إطار متابعته لعمل الحكومة لاستعراض الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للبلاد، حسب ما أفاد به بيان للرئاسة.

اللقاء سمح ، حسب البيان ، بتقييم الوضع السياسي الداخلي على ضوء المقاربة السياسية التي أعلن عنها بن صالح ، كما تم استعراض التدابير التي تعتزم الدولة اتخادها لمرافقة مسار الحوار الشامل الذي سيتناول كل الانشغالات المتعلقة بتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة .

كما الوزير الأول استعرض أمام رئيس الدولة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في إطار دعم توازنات الخزينة والأرصدة المالية والمقترحات الرامية إلى الحدّ من اللجوء للتمويل غير التقليدي، الذي يعتبر من مخلّفات تولّي أحمد أويحيى المحبوس على ذمة التحقيق في قضايا فساد منصب الوزير الأول في فترة حكم الرئيس المستقيل.

بن صالح يهنئ ويشجّع لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم!

من جهة أخرى ، قدّم بدوي في خلال لقاءه مع بن صالح عرضا حول تسهيلات الحكومة لتنقل المواطنين إلى مصر لمناصرة الفريق الوطني لكرة القدم في منافسات كأس أمم إفريقيا .

وأعرب رئيس الدولة ، حسب ماجاء في بيان الرئاسة ، عن “ارتياحه لإنجازات المنتخب الوطني والنتائج المحققة ، مقدّما تهانيه وتشجيعاته لـلاعبين والطاقم الفني الذين كانوا في مستوى تطلعات الشعب الجزائري”.

 

اقرأ المزيد