بلعابد يحذّر المدراء من مغادرة المؤسسات التربوية في أوقات المداومة - الجزائر

بلعابد يحذّر المدراء من مغادرة المؤسسات التربوية في أوقات المداومة

هدد باتخاذ إجراءات عقابية في حق المخالفين للقانون

حذرت وزارة التربية الوطنية، مدراء المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة للتعليم من التغيب عن المؤسسات التربوية لحجج واهية، وأكدت أن الغياب ومغادرة مقر العمل اثناء اوقات المداومة لا يكون الا بتسريح مسبق من مديريات التربية وهددت المخالفين للقانون بإجراءات عقابية صارمة.

ووجهت الوزارة إنذارا شديد اللهجة لمديري مؤسساتها التربوية، حيث أمرت بمحاسبة كل مديري المؤسسات على مستوى الأطوار التعليمية الثلاثة، في حال تغيبهم عن العمل أو مغادرتهم لمقرات عملهم أثناء أوقات المدوامة دون ترخيص مسبق.

وفي هذا السياق، كشفت الوزارة الوصية، في مراسلة إلى مديريات التربية لمدراء المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة للتعليم تحوز “البلاد” على نسخة منها أن الغياب عن المؤسسات يجب ان يكون بتسريح مسبق من مديريات التربية وغير ذلك  يعد تخليا عن المنصب تترتب عنه إجراءات عقابية صارمة وأكدت الوصاية أن عديد التقارير بلغت مصالحها مفادها أن بعض مديري المؤسسات التربوية يتغيبون بصفة مستمرة عن عملهم بحجة إيداع البريد على مستوى المديرية رغم كل التعليمات الموجهة بهذا الشأن. هذا وطالبت الهيئة ذاتها في مراسلة وجهت إلى مديري المؤسسات التربوية بتكليف شخص ذي ثقة للقيام بهذه المهمة والتزام المدراء بمقرات عملهم، معتبرة أن أي خروج خلال أوقات العمل دون ترخيص في المديرية ودون إشعار المديرية بذلك يعتبر “تخليا” عن المنصب يقابله إجراءات قانونية صارمة.

وجاء تحرك الوصاية بعد تقارير ارسلها المفتشون مفادها عدم تمكنهم من القيام بمهامهم على مستوى المؤسسات التربوية الصعوبات التي تواجههم عند تأدية مهامهم فيما يخص زيارات التفتيش للأساتذة بسبب غياب المدراء عن مناصب عملهم الذي ينتج عنه نقائص سلبية على عمل المفتش ومن ذلك عدم تمكنهم من الاطلاع على الملف الإداري للموظف وعدم توفر ظروف العمل الملائمة وغيرها.