انطلاق البرنامج التربوي والثقافي “بين الثانويات” لأول مرة على مستوى الاذاعة والتلفزيون

انطلاق البرنامج التربوي والثقافي

الجزائر- انطلقت اليوم السبت بالجزائر العاصمة الطبعة الخامسة للبرنامج البيداغوجي “بين الثانويات” و لأول مرة على مستوى الاذاعة والتلفزيون توجت  بالتوقيع على اتفاقية بين المؤسستين الاعلاميتين بهدف المرافقة المشتركة لهذا البرنامج الثقافي والتربوي .

و اشرف كل من وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة وزير الثقافة بالنيابة حسن رابحي ووزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد على انطلاق هذه الطبعة وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة سليم برناوي.

و في كلمة له دعا وزير الاتصال القائمين على برنامج بين الثانويات وفي مقدمتهم وزارة التربية الوطنية الى “مواصلة هذا البرنامج التربوي والثقافي واشعاع قيمه العلمية والفكرية والاخلاقية السامية”، كما ثمن “المبادرة المشتركة” بين مؤسستي الاذاعة والتلفزيون للمرافقة والانتاج المشترك لهذا البرنامج الذي يميزه هذا الموسم عن سابقيه ببثه على مستوى الاذاعة والتلفزيون بعدما كان مقتصرا في المواسم الاربعة السابقة على الاذاعة.

و اعتبر الوزير أن احياء هذا البرنامج الذي يشارك فيه التلاميذ من جميع اقطار الوطن و كذا اشبال الامة لوزارة الدفاع الوطني من شأنه”بعث من جديد روح التنافس العلمي و يعيد اجواء الفرحة الى الطلبة والعائلات والثانويات والولايات الفائزة، و الاعتزاز بالنوابغ” .

كما يسمح يضيف السيد رابحي اعادة احياءه ببعث النشاطات التي كانت تنظم في شكل منافسات رياضية وفنية من مسرح وموسيقى ورسم وغيرها في المدارس و الثانويات عبر الوطن .

و في سياق ذي صلة، اعتبر الناطق الرسمي للحكومة ان استمرارية هذا البرنامج ” دليل على تميزه وانفراده بخاصيات لا تكاد توجد في سواه ، لكونه قائم على المنافسة الفكرية والعلمية والتحدي المعرفي في مختلف التخصصات”.

وتوقع الوزير ان تكون “المنافسة أكثر اشتدادا بوجود مدارس أشبال الامة “، مشيرا إلى ان تلامذة هذه المدارس ظهروا بمستوى عال مرموق لا سيما وان مؤسسة الجيش الوطني الشعبي تسهر عليها.

بدوره اكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، ان هذا البرنامج يجسد ” التنسيق القطاعي” ويضمن المرافقة البيداغوجية للطلبة المقبلين على اجتياز امتحان البكالوريا داعيا اياهم الى المثابرة والاجتهاد .

كما اعتبر أن هذا البرنامج التربوي والثقافي الذي تشارك فيه 54 مؤسسة من مختلف الولايات الى جانب مدارس اشبال الامة وثانوية الرياضيات ، يعد من الوسائل البيداغوجية في تقييم المعارف والمكتسبات العلمية والتعلمية .