انخفاض في عدد الوفيات بأكثر من 6 بالمئة خلال الثلاثي الاول من 2019 - الجزائر

انخفاض في عدد الوفيات بأكثر من 6 بالمئة خلال الثلاثي الاول من 2019

سجل خلال الثلاثي الاول من 2019 انخفاض في عدد الوفيات جراء حوادث المرور بنسبة 23 ر06 % مقارنة مع نفس الفترة من 2018 – حسب ما أورده اليوم الاحد بيان لمصالح الدرك الوطني التي اطلقت حملة تحسيسية خلال شهر رمضان.

و انخفض عدد الحوادث بنسبة 77 ر14 % “في حين تراجع عدد الجرحى بنسبة 66 ر15 %, حسب ذات المصدر الذي أكد بأنه ” لايزال العنصر البشري يتصدر الأسباب الرئيسية في ارتكاب حوادث المرور بنسبة تعادل 53 ر91 %” .

وفي إطار تعزيز العمل الجواري لاسيما في شهر رمضان الكريم شرعت قيادة الدرك الوطني في تنظيم حملة تحسيسية وطنية ما بين 10 إلى غاية 30 ماي2019 لفائدة مستعملي الطريق تحت شعار ” في رمضان مخاطرتك قد تفسد فرحة عائلتك” لمجابهة ظاهرة اللاأمن المروري ضمن إقليم الإختصاص.

وتستهدف هذه الحملة التحسيسية – “سائقي مختلف المركبات للتحسيس حول مدى خطورة حوادث المرور ونتائجها المأساوية خلال هذا الشهر الفضيل، الذي عادة ما يصاحبه بعض التصرفات و السلوكات السلبية التي لها تأثير مباشر على قيادة المركبات كالقلق ومواصلة السياقة رغم التعب وغريها من الاسباب الاخرى.
وترتكز هذه الحملة على تقديم إرشادات ونصائح لفائدة مستعملي الطريق وتحسيسهم من عدة مخاطر كقلة النوم، التعب و الإرهاق وتأثيراتها على السياقة والإفراط في السرعة وفقدان التركيز اثناء السياقة في الأوقات الأخيرة قبل الإفطار والنرفزة والمشاحنات أثناء السياقة التي تميز هذه الفتر”.

ولهذا الغرض تضمن وحدات الدرك الوطني عبر 48 ولاية الجاهزية الدائمة، ليلا ونهارا، من أجل التكفل بنداءات المواطنين، لتقديم يد المساعدة و التوجيه، حيث يبقى الرقم الاخضر 55 10 للدرك الوطني في خدمة المواطنين وتحت تصرفهم، لطلب النجدة أو الإسعاف أو التدخل عند الضرورة وموقع “طريقي ” عبر (الواب التطبيقية وعن طريق صفحة الفيسبوك) للاستعلام عن حالة الطرقات، بالإضافة إلى موقع الشكوى المسبقة « https://ppgn.mdn.dz ».

 

اقرأ المزيد