الوكالات السياحية تتبرأ من التجاوزات وتأخر رحلات عودة الحجاج - الجزائر

الوكالات السياحية تتبرأ من التجاوزات وتأخر رحلات عودة الحجاج

دعا رئيس نقابة الوكالات السياحية، إلياس سنوسي، صناع القرار في البلاد لمحاسبة القائمين على عملية الحج المتورطين في الفوضى التي حدثت هذه السنة بمخيمات منى وأخطاء رحلات العودة، وعلى رأسهم مسؤولي الديوان الوطني للحج والعمرة، بسبب ما وصفه بالإهانة للحجاج الجزائريين وإستمرار المهازل في البقاع المقدسة.

وأوضح إلياس سنوسي، في تصريح لـ “سبق برس” أن مشاكل تنظيم الحج لا تزال مستمرة بسبب إستمرار القائمين على العملية بتكرار أخطاء الماضي، داعيا من وصفهم بأصحاب القرار بالتدخل ومحاسبة كل شخص تسبب  في “بهدلة الحاج الجزائري” حسب وصفه.

وبرر ذات المتحدث، موقف أصحاب الوكالات السياحية من المشاكل التي وقعت في البقاع المقدسة خاصة ما تعلق بإسكان الحجاج وحجز العمائر في مخيمات منى، ناسبا سبب الفوضى التي وقعت على مستوى مخيمات منى إلى تأخر مصالح الديوان الوطني في إستلام عدد الأسرة.

أما وبخصوص المشاكل المتعلقة ببرنامج رحلات عودة الحجاج، إعتبر إلياس سنوسي أن تغيير جدول الرحلات هو من أخلط الأوراق وتسبب في فوضى خاصة وأن عدد كبير من الحجاج يرغبون في العودة بالرحلات الأولي، معتبرا أنه من المفروض أن تكوون الأمور مضبوطة إذ تم إعتماد نفس قائمة رحلات الذهاب وتطبيق البرنامج المُسطر.