المجلس الشعبي الوطني: سي عفيف يستقبل السفير البرازيلي الجديد 

 الجزائر – استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية للمجلس الشعبي الوطني عبد الحميد سي عفيف،  السفير الجديد لجمهورية البرازيل لدى الجزائر السيد فلافيو ماريغا ، حسب ما جاء يوم الأربعاء في بيان للمجلس.

وأكد ذات المصدر ان رئيس اللجنة قد نوه بعلاقات الصداقة القوية التي تجمع البلدين وسعي الجزائر “لتحقيق توجه اقتصادي جديد يقوم على تنويع مصادر ثروتها” كما انها تتطلع -حسبه- “للاستفادة من خبرات أصدقائها وشركائها في هذا المجال”.

ودعا السيد سي عفيف بالمناسبة إلى “بذل المزيد من الجهود لترقية علاقات التعاون على كافة الأصعدة”، مبديا ترحيبه، في نفس الوقت، بكل ما من شأنه “تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين”.


إقرأ أيضا:  سي عفيف وسفير بلغاريا يشددان على مواصلة التعاون الثنائي على كافة الأصعدة


وفي هذا السياق، جدد ذات البرلماني اعتقاده بأن “الدبلوماسية البرلمانية أضحت فاعلا أساسيا ومكملا للدبلوماسية التقليدية”، وذلك قبل أن يدعو إلى ضرورة “تعزيز العلاقات البرلمانية من خلال مجموعتي الصداقة” التي تشكل-كما اضاف -” آلية تواصل تسمح بتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية” .

وقدم السفير البرازيلي من جهته، لمحة عن التطور السياسي والاقتصادي الذي شهدته البرازيل في الأعوام الأخيرة، وذكر ب”الدور الهام الذي تلعبه المؤسسات التشريعية في كل الدول” معربا عن استعداده التام “للعمل على توطيد التعاون بين بلاده والجزائر وعلى تبني كل المبادرات الرامية إلى تعزيزها”.

اقرأ المزيد