المجلس الشعبي الوطني: دراسة احالة مشروعي تعديل قانون الانتخابات وانشاء سلطة وطنية مستقلة للانتخابات على لجنة الشؤون القانونية

الجزائر- تضمن جدول اعمال اجتماع مكتب المجلس الشعبي الوطني برئاسة ,سليمان شنين, رئيس المجلس اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة احالة مشروعي  قانونين عضويين على لجنة الشؤون القانونية والادارية والحريات أحدهما يعدل ويتمم القانون العضوي رقم 16- 10 المؤرخ في 25 أغسطس 2016 المتعلق بنظام الانتخابات والاخر يتعلق بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأوضح بيان من المجلس الشعبي الوطني ان اجتماع المكتب نظر في طلب وزير العدل حافظ الاختام المتعلق بتفعيل اجراءات “رفع الحصانة البرلمانية “عن بهاء الدين طليبة نائب في المجلس الشعبي الوطني طبقا لأحكام المادة 127 من الدستور حتى يتمكن القضاء من ممارسة مهامه الدستورية .

وعملا بأحكام المادة 72 من النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني احال المكتب طلب وزير العدل حافظ الاختام المتعلق بتفعيل اجراءات “رفع الحصانة البرلمانية ” على لجنة الشؤون القانونية والادارية والحريات لإعداد تقرير في الموضوع ورفعه الى المكتب على أن يعرض تقرير اللجنة فيما بعد على النواب للبت فيه في جلسة مغلقة –كما اكده ذات البيان.

وقبل الشروع في اجتماع المكتب وعلى اثر وفاة أحمد بلوافي نائب بالمجلس عن ولاية تمنراست يوم السبت الماضي تمت قراءة الفاتحة على روح الفقيد .